أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو. خوفا من أزالة البرج .. رجل يضع على رأس برج سكنى قبة ومئذنة

بالفيديو. خوفا من أزالة البرج .. رجل يضع على رأس برج سكنى قبة ومئذنة

علقت الإعلامية أسماء مصطفى على خبر إقامة مسجد أعلى برج سكني للتحايل على القانون.

حيث كشفت في أثناء تقديمها لحلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة Extra news صباح يوم الثلاثاء، أن صاحب العقار قرر أن يقوم ببناء جامع في الدور الـ 13، وتساءلت “هل من المقبول أن يٌبنى التدين على الغش والتدليس؟!”، مؤكدة أنه إذا جاء قرار لإزالة العقار سيتداول البعض أقاويل تفيد بأن الدولة تهدم الجوامع دون توضيح حالة المبنى، لإثارة الفتن.

وتابعت “مصطفى” إننا دائما ما ننتقد الجهاز الحكومي والإدارات المحلية ونطالبهم بالمتابعة والرقابة حتى لا تحدث المصائب، لكننا لا نهتم بسلوكياتنا، مستنكرة ما يحدث من قبول العشوائية التي أصبحت منتشرة بسبب قلة الضمير.

أضافت أن وفقا للإحصاءات فإن حجم مخالفات المباني في مصر سواء زيادة في الأدوار أو المباني المخالفة بالكامل في آخر عامين وصلت إلى مليون ونصف مخالفة على مستوى الجمهورية منهم 48 ألف عقار مخالف في الإسكندرية فقط، مؤكدة أن تلك المخالفات قد دخلت إليها المرافق بالتحايل على القانون.

في السياق نفسه، أوضحت الإعلامية أسماء مصطفى أنه يجب قبل شراء أي منزل أن يُسأل صاحب العقار عن ترخيص المباني وترخيص الأرض إضافة للورق المُصرح من “المساحة” للاطمئنان أن العقار لا يوجد به مخالفات قبل الشراء.

وتساءلت: “هل سيتم إزالة المبنى المكون من 12 طابق وجامع في الطابق الـ 13 أم سينتظر المسؤولون حتى يميل العقار أو يقع على رؤوس المواطنين بحجة وجود جامع أعلى العقار؟!”.

كما استنكرت فكرة وجود الجامع في الطابق الـ 13 متساءلة عن كيفية صعود المصلين للصلاه وقت الجمعة، وتابعت: “هل سيكفي “الأسانسير” عدد المصلين؟ ومن الشخص الذي سيتم تعيينه من وزارة الأوقاف لإلقاء الخطبة يوم الجمعة”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...