الرئيسية / حوادث / بالفيديو داعية إسلامي ينصح متصلة بـ”الطلاق”: ابتعدي عنه فورًا

بالفيديو داعية إسلامي ينصح متصلة بـ”الطلاق”: ابتعدي عنه فورًا

وجهت متصلة تُدعى أم محمود، من محافظة الشرقية، سؤالًا للدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، حول شرعية قيامها بتطليق ابنتها من زوجها؛ نظرًا لقيامه بالاعتداء بالضرب عليها، وسبها دائمًا.

قالت أم محمود، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “فتاوى” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة2″، اليوم الجمعة، إنها لديها ابنة متزوجة منذ تسع سنوات، من شخص اعتاد على ضربها وسبها؛ بالرغم من أنها تحرص على رعاية والدته وأشقائه، مضيفةً:” بتتحمل كتير وبتخدم أمه وأخواته وبرضه بيضربها ويهينها، وتقوله عاوزة أعيش يقوله أنا اللي مش عاوز أعيش”.

أشارت أم محمود، إلى أن زوج ابنتها قام بحلف يمين الطلاق أكثر من مرة عليها؛ وهو ما جعلها تتشكك في مدى شرعية زواجهما الذي لازال قائمًا، موضحة أنه:”دايمًا بيحلف بالطلاق عليها في حاجات كتير ومش عارفة عيشتهم دي حلال ولا حرام.. فهل لو طلقتها منه يبقي حرم عليّا؟”.

ورد الروبي، قائلًا إن الزوجة إذا طلبت الطلاق في هذه الحالة فلا جناح عليها؛ وذلك لأن الزوج اعتاد على ضربها وسبها باستمرار؛ وهو ما يخالف تعليم الدين الإسلامي الذي ينص على أن الزواج قائمًا على “المودة والرحمة”.

وحذر مقدم برنامج “فتاوى” ، المتصلة من استمرار علاقة الزواج هذه؛ حال حلف الزوج يمين الطلاق مرات عديدة_مثلما أشارت-، قائلًا:” خليها تبتعد عنه فورًا.. الحلال والحرام بين”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...