euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia بالفيديو: داعية يرد على «شيخ» حذر من تشغيل القرآن ليلًا لعدم إزعاج الجن – نمساوى
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو: داعية يرد على «شيخ» حذر من تشغيل القرآن ليلًا لعدم إزعاج الجن

بالفيديو: داعية يرد على «شيخ» حذر من تشغيل القرآن ليلًا لعدم إزعاج الجن

أمل فوزي
علق الشيخ أحمد صبري، الداعية الإسلامي، على ما قاله شيخ بإحدى الفضائيات، والذي نهى عن تشغيل القرآن ليلًا، قائلًا: «صحي النوم يا عم.. أنت بتقابل الجن بالليل؟».

وأوضح «صبري» في برنامج «فتاوى»، في إجابته عن سؤال: «اعتدت تشغيل إذاعة القرآن الكريم ليل نهار، وعرفت من أحد الشيوخ أمس أن تشغيل القرآن أثناء النوم حرام، وحذر من ذلك حتى لا يسمعه الجن ويضايق النائم ويؤذيه، فما صحة ذلك؟»، أن هذا كله كلام غير صحيح.

وأضاف أن العلماء ذهبوا إلى أنه يُشترط عند تشغيل القرآن الكريم في البيت وغيره، ألا يكون هناك لغط موجود، أي لا أصوات تشوش عليه، بتشغيل التليفزيون معه وما نحوه، وكذلك أن يكون المكان طاهرا، وليس فيه ما يجعله غير صالح، فيما عدا ذلك لا مانع من تشغيل إذاعة القرآن الكريم ليل نهار.

وتابع متهكما على الشيخ الذي حذر من تشغيل القرآن أثناء النوم: «بلاش افتراء، واستخفاف بعقول الناس، هل رأيت الجن، أم تتفق معه وتجتمعوا ليلًا، لتقول ذلك».

وكان الشيخ محمد توفيق الداعية الإسلامي، قد طالب، أمس الأحد، خلال برنامج «فتاوى»، بعدم النوم والمذياع -الراديو- يتلو القرآن الكريم، لكي لا يتأذى النائم من الجن الذين يحضرون ويستمعون إلى كتاب الله تعالى، موضحًا أن نوم المسلم وتركه المذياع يتلو القرآن يُعد هجَرًا لكتاب الله تعالى، الذي أنزله الخالق -جل شأنه- لكي نقرأه من المصحف أو نسمعه ونحن مستيقظون لا نائمين.

ويُشار إلى أن ذلك جاء في إجابته على متصلة تسأل عن كيفية تجنب الجن وصرفه من المنزل، مؤكدًا أن الجن مخلوق مثل الإنسان ، منه المؤمن والكافر، مطالبًا: «أقول للناس لو سمحتوا ما تشغلوش القرآن وتناموا ممكن يبقى في جن يسمعه ويضايقكوا».

كما حث الداعية الإسلامي، على ترديد دعاء يقال عند دخول المنزل للوقاية من الجن وهو: «السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اعذنا من شر ما نري ومن شر ما لا نرى، اللهم إنا نعوذ بك من شر ما نعلم ومن شر ما لا نعلم وأنت يا ربنا بكل شيء أعلم» إضافة إلى قراءة آية الكرسي قبل النوم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعدام شنقا لليبى الجنسية ذبح سائقاً وسرق سيارته بالإسكندرية

قضت محكمة النقض دائرة الثلاثاء، اليوم، بالإعدام شنقا لـ” وسيم م م” ...