الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو : «ذكر واحد» في رمضان يغفر كل الذنوب

بالفيديو : «ذكر واحد» في رمضان يغفر كل الذنوب

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، إنه ورد في الكتاب والسُنة، أن الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب جميعًا، منوهًا إلى أنه يمكن للشخص الفوز بمغفرة الله تعالى في هذا الشهر بذكر واحد.

وأوضح «عبدالمعز» خلال برنامج «لعلهم يفقهون»، أن هناك حقيقتين مرتبطتين بذنوب الإنسان، أولهما أن كل بني آدم خطاء، مدللًا بما ورد في الحديث القدسي عن رب العزة سبحانه وتعالى: « يَا عِبَادِي، إِنَّكُمْ تُخْطِئُونَ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَأَنَا أَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا، فَاسْتَغْفِرُونِي أَغْفِرْ لَكُمْ».

وتابع أن الحقيقة الثانية أن الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب جميعًا، مستشهدًا بقوله تعالى: «قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ» الآية 53 من سورة الزمر، وحيث إن شهر رمضان هو شهر المغفرة، لذا لابد من الإكثار من الاستغفار، وطلب العفو من الله تعالى، كما علمنا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...