الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو.. رسالة نارية من محمد حسان لمستبيحى الدم الحرام بعد حادث الكنيسة

بالفيديو.. رسالة نارية من محمد حسان لمستبيحى الدم الحرام بعد حادث الكنيسة

علق محمد حسان، الداعية الإسلامى، على حادث تفجير كنيسة البطرسية بالعباسية، عبر فيديو نشرته الصفحة الرسمية لقناة الرحمة منذ قليل على “فيس بوك”.

وأدان حسان فى الفيديو الحادث الإرهابى، قائلا: “الدماء لها حرمة عظيمة عند رب الأرض والسماء والله سبحانه وتعالى هو من وهب الحياة وليس من حق أحد أن يسلب هذا الحق أو يستبيح حماه إلا واهب الحياة أو فى حدود شرعه، الذى شرعه لبنى البشر”.

وأضاف أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “مازال المؤمن فى فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما”.

وتابع: “دماء أبناء الشعب المصرى محرمة.. لا يجوز أن تسفك الدماء رخيصة بهذا الشكل المؤلم، ورب الكعبة أن رؤية الدم تثير الدم.. والعنف يهدم ولا يبنى والشدة تفسد ولا تصلح”.

وأوضح حسان: “أما آن للعقلاء والحكماء أن يتدبروا فى هذه الكلمات، التى كررناها على مدار الـ5 سنوات، دماء أبناء الشعب محرمة ودماء أبناء الجيش حرام ودماء أبناء الشرطة حرام، لا يمكن لعاقل أن يقول إننا بهذا لا نفرق بين القاتل والمقتول.. أعوذ بالله”.

وتابع: “دماء أبناء أهل العهد والذمة من المسيحيين حرام.. أقول ذلك طاعة لربى مستشهدا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ألا من ظلم معاهدا، أو انتقصه حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس منه، فأنا حجيجه يوم القيامة”، وحديث آخر للرسول: “مَنْ قَتَلَ مُعَاهَدًا لَمْ يَرِحْ رَائِحَةَ الْجَنَّةِ وَإِنَّ رِيحَهَا تُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ أَرْبَعِينَ عَامًا”.

واستطرد محمد حسان قائلا: “أيا كان هذا القاتل فليحذر من يوم الساعة سيقف فيها وحده أمام الله جل جلاله ولن ينفعه أحد”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«بعد أصابتها بفيروس كورونا»..نقل «رجاء الجداوى» لمستشفى العزل بالإسماعلية

اعلنت ” أميرة” نجلة الفنانة الكبيرة” رجاء الجداوى” عن أصابة والدتها بفيروس ...