الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو..«روسيا اليوم» يكشف قتل ضابط قطرى للقذافى

بالفيديو..«روسيا اليوم» يكشف قتل ضابط قطرى للقذافى

كتب: إبراهيم حسان
استمرارا لكشف الدور القطرى فى إسقاط ليبيا خلال أحداث 2011 وقتل معمر القذافى، أذاع الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، فيديو كان قد بثته قناة روسيا اليوم، قدمت خلاله معلومات استقتها من المخابرات الروسية حول دور قطر فى قتل العقيد الراحل.

ويقول التقرير الروسى، إن القوات القطرية التى شاركت فى الحرب على ليبيا، لعبت دورا أساسيا فى التخلص من القذافى، كما أن هناك معلومات جمعتها سفينة تجسس روسية كانت ترابط قبالة السواحل الليبية، حيث تمكنت من رصد مكالمة أجراها قائد القوات القطرية مع أمير قطر السابق حمد بن جاسم، وأخبره فيها أنه أجهز شخصيا على العقيد المصاب، فما كان من الأمير إلا أن أثنى على دور الضابط ووعده بمكافأة مجزية.

وأضاف عبد الرحيم على، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج “على هوى مصر” على فضائية النهار one، أن الأمير القطرى السابق طلب من قائد القوات القطرية الموجود على الأراضى الليبية آنذاك، ألا يسلم العقيد القذافى حيًا.

وأذاع، فيديو آخر يدلى فيه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين شهادته بشأن قتل معمر القذافى، حيث قال إن جون ماكين عضو مجلس النواب الأمريكى السابق، حارب فى فيتنام ويديه ملطخة بالدماء ضد مواطنين مسالمين كثر، وهو لا يستطيع أن يعيش بدون هذه المناظر مثل التى رأيناها عندما سحلوا القذافى.

وعن مسلسل الدور القطرى بليبيا، عرض عضو مجلس النواب، فيديو يُظهر حمل المدرعات الليبية الأعلام القطرية على متنها وهى تسير فى الشوارع الليبية إبان أحداث 2011.


2016-12-29

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...