أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو.. سائق قطار يفجر مفاجأة كارثية عن حوادث السكك الحديدية

بالفيديو.. سائق قطار يفجر مفاجأة كارثية عن حوادث السكك الحديدية

محمد طاهر ابو الجود

فجر سامح مدكور، سائق قطار خط “بنها-ميت غمر”، مفاجأة من العيار الثقيل عن منظومة السكك الحديدية والتي تتسبب في تعرض حياة الآلاف للخطر والوفاة.

وقال مدكور، إنه أثناء استعداده للتحرك بالقطار أخبره فني الكهرباء بوجود عطل في جهاز “إيه تي سي” بجرار القطار يمنعه من التحرك في رحلته، لافتًا إلى أنه تم حجز الجرار بمعرفة فني الكهرباء في الورشة، مشيرًا إلى أن هذا الجهاز مسئول عن أمن وسلامة القطار وعدم تعرض حياة الركاب للخطر.

وأضاف: أنه فوجئ بعد تخزين الجرار في الورشة بأحد مسئولي الأمن الكبار يوجهه بضرورة تسيير الرحلة، مردفًا: “قولت للمأمور مش هينفع أطلع بالقطار بسبب العطل خوفا على أرواح المواطنين وحفاظا على المال العام.. رد عليا وقاللي هتطلع إجباري.. قولتله أنا خايف على نفسي والناس اللي معايا ومش هطلع”.

وأشار: أنه في تمام الساعة الخامسة والنصف فوجئ بمحافظ القليوبية وعدد من المسئولين والقيادات الرسمية والأمنية في المحافظة يصرون على ضرورة تحرك القطار رغم العطل، مضيفًا: أصروا وأجبروني تحت التهديد بتسيير الرحلة.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج “كلام تاني”، المذاع على قناة “دريم”، تقديم رشا نبيل: أن محافظ القليوبية أجبره على تسيير الرحلة على الرغم من التأكيد له أن تحرك القطار يهدد بوقوع حادث وسقوط ضحايا، لافتًا إلى أن المحافظ إمتنع عن التوقيع على أمر كتابي بتحمله المسئولية في حال وقوع حادث.

وتابع: بعد إجباري سيرت الرحلة وستر الله منع وقوع كارثة، مردفًا: “أنا من امبارح نفسيتي تعبانة ومش عارف اسمي ده إيه.. هما عايزين يوصلوها لإيه؟”.

وأوضح: أن منظومة السكك الحديدية بحاجة إلى جرارات جديدة وقطع غيار وصيانة فورية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...