أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو. سعاد صالح ترد على فتاوى جواز معاشرة الزوجة الميتة والبهائم

بالفيديو. سعاد صالح ترد على فتاوى جواز معاشرة الزوجة الميتة والبهائم

قالت الدكتورة سعاد صالح، إنه لا يجوز للزوج أن يمارس العلاقة مع زوجته بعد وفاتها، لأنه بالوفاة تنقطع كل العلاقات الإنسانية وأصبحت الزوجة المتوفاة «لها حرمة» حتى على زوجها ولا يجوز كشف عورتها.

وأضافت «صالح»، خلال لقائها ببرنامج «عم يتساءلون»، المذاع على فضائية «ltc»، اليوم السبت، أن بعض الفقهاء أباحوا معاشرة البهائم من الحيوانات جنسيا، مؤكدة أن فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة أو معاشرة البهائم هي فتاوي غريبة وغير صحيحة.

ونفى الدكتور صبري عبد الرؤوف، الأستاذ بجامعة الأزهر، ما نُسب إليه من إصدار فتوى تُجيز معاشرة الرجل لزوجته الميتة، مؤكدًا أن كلامه تم اقتطاعه من سياقه، مما تسبب في حدوث سوء فهم عند البعض.

أضاف “عبد الرؤوف” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُعرض على شاشة “المحور”، اليوم السبت، أنه لم يُفت بجواز معاشرة الرجل لزوجته، وإنما كان يجيب على سؤال: هل يعد ذلك زنا أم لا؟، فقط، متابعًا أنه قال إن ذلك لا يعد زنا، وإنما انتهاك لحرمة الميت.

وقال: “هذا الكلام لا يفكر فيه إلا كل جاهل ومختل، واللي يقوله معندوش عقل، وما نسب إليّ كذب وافتراء”، مؤكدًا أن معاشرة الزوجة المتوفية حرام شرعًا، لكن لا يعاقب عليه الزوج.

وقدم “عبد الرؤوف” اعتذارًا على الهواء مباشرةً للمشاهدين، قائلًا: “إن هناك إعلاميين مغرضين بيحرفوا الكلام، وأنا بعتذر واحنا بنتعلم من أخطاءنا”، مختتمًا حديثه بالقول: “أقول للمغرضين الذين يحاولون تشويه رموز الأزهر اتقوا الله، وحسبي الله ونعم الوكيل”.

في السياق نفسه، قال الدكتور أحمد كريمة، الأستاذ بجامعة الأزهر، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن هناك خططًا ممنهجة من قبل الإخوان والسلفيين والعلمانيين، لتحطيم رموز الأزهر، باقتطاع الكلام من سياقه وتحريف الفتاوى، مضيفًا أنه لا بد من التدقيق في الفتاوى، لأن البعض يحاول أن ينساق إلى أمور فرعية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاتل أخيه يعترف: تخلصت منه بسكين بسبب الميراث

نجحت الداخلية في ضبط مرتكب واقعة مقتل أحد الأشخاص بالدقهلية لخلافات على ...