الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو.. سعوديون يحتفلون بزيارة ترامب على طريقتهم الخاصة

بالفيديو.. سعوديون يحتفلون بزيارة ترامب على طريقتهم الخاصة

كتب: رامي فايز
تفاعل عشرات المواطنين السعوديين مع دعوة السفارة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية لهم للترحيب بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقررة السبت المقبل.

وبثت السفارة الأمريكية، اليوم الخميس عبر قناتها الرسمية في موقع “يوتيوب”، مقطع فيديو يرصد أبرز ما تلقته من تفاعلات من قبل المواطنين السعوديين والتي شملت جميع المراحل العمرية من الأطفال والشباب والنساء والرجال.

وشمل الفيديو العديد من التغريدات التي أرسلها المغردون السعوديون للسفارة مرحبين بالزيارة التاريخية المهمة للرئيس الأمريكي إلى المملكة.

ويعقد الرئيس الأمريكي خلال زيارته التي تبدأ السبت 20 مايو 3 قمم الأولى سعودية-أمريكية والثانية بين دول الخليج وأمريكا والثالثة بين الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة؛ حيث دعا خادم الحرمين الشريفين أكثر من 55 قائدا وزعيما عربيا وإسلاميا لحضور القمة.

أبرز الزميل الأول في مجلس العلاقات الخارجية ومساعد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، فيليب جوردون، أسباب عشق السعوديين لرئيس الولايات المتحدة الحالي دونالد ترامب.

وأكد “جوردون”، في مقاله له بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن “ترامب” سيحظي باستقبال دافئ فور وصوله السعودية السبت المقبل.

وأبرز “جوردون” عدم إخفاء السعوديين لخلافاتهم مع إدارة الرئيس أوباما، لعدم دعمهم في موقفهم من إيران، مضيفًا أنهم متأكدون من اختلاف سياسية ترامب في التعامل مع تلك القضية.

واستشهد الخبير الأمريكي بتعهد ترامب باتخاذ موقفًا صارمًا تجاه إيران وتنظيم داعش الإرهابي، أكبر عدوين للرياض.

واعتبر “جوردون” أن حب ترامب وإشادته بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تعتبره السعودية حليف رئيسي في المنطقة وحصنًا ضد التطرف الإسلامي، من أسباب حب السعوديين للرئيس الأمريكي.

كما يدعم ترامب حملة الرياض العسكرية في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

ونصح الخبير السعوديين ودول المنطقة بتوخي الحذر من ترامب، موضحًا أنه قد يقول ما يريدون سماعه في القريب العاجل ويعرض دعمه لقضاياهم السياسية، لكنه سيثبت في المستقبل أنه شريكًا غير موثوق فيه

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...