الرئيسية / أخبار الجاليات / بالفيديو: سفير مصر وقنصلها بالنمسا يشاركون أعضاء الجالية المصرية أحتفالات عيد الأضحى

بالفيديو: سفير مصر وقنصلها بالنمسا يشاركون أعضاء الجالية المصرية أحتفالات عيد الأضحى

بقلم: محمد الحريري
أدي سفير مصر بالنمسا ورئيس بعثتها الدائمة أمام منظمات الأمم متحدة بفيينا، عمر عامر والمستشار محمد فرج قنصلها العام صلاة عيد الأضحى المبارك بالمسجد المصري في المنطقة العشرين، وهي المرة الثانية ،حيث كانت الأولى في عيد الفطر المبارك.
أدي الصلاة بالمسجد عدد كبير من الجاليات الإسلامية من مختلف الجنسيات العربية والتركية والشيشانية والبوسنية.
في خطبة العيد ركز الشيخ محمد شحاته إمام وخطيب المسجد على معنى الأضحية وقصة أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام، مشيراً إلى قدرة الله سبحانه وتعالى في إفداء سيدنا إسماعيل بكبش عظيم، كما نجا ابيه من النار.
ومن جانبه أكد مصطفى النمر رئيس مجلس إدارة المسجد على أن المسجد يحمل اسم المصري لما لمصر من دور كبير في نشر صحيح الشريعة الإسلامية من خلال الأزهر الشريف ومبعوثيها في الخارج.
وأعرب النمر عن تهنئته لجميع أبناء الجالية المصرية والعربية والإسلامية في النمسا.
وفي المسجد تبادل السفير والقنصل التهنئة بالعيد مع أبناء الجالية الإسلامية..وعقب أداء صلاة العيد توجه السفير والقنصل إلى مقر الاتحاد العام للمصريين بفيينغا حيث تبادل مع أعضاء الاتحاد التهنئة بالعيد..وفي جو مصري خالص شارك المسؤلان أبناء الاتحاد مائدة الفطور التي اشتملت على أكلات شعبية اهمها الفلافل والفول والجبنة والبيض.

وموقع نمساوى يتمنى أن أستمرار مثل هذا التعاون بل ونتمنى ان يجلس كل من ابناء النادى والأتحاد ويتم التنسيق بينهم بشكل دائم ومستمر. حتى يغلقو الباب أمام بعض العابثيين الذين ينتحلون صفات شخصية للتحدث بأسمائهم فى أمام جهات رسمية مصرية دون علم المصريين بالنمسا.

تم تصوير الفيديو بكاميرا الأعلامى الأستاذ/ محمد الحريرى

https://nemsawy.com/%d9%85%d8%a7-%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81%d9%87-%d8%b9%d9%86-%d8%b1%d8%ac%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%85%d8%b5%d8%b7%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%85%d8%b1/

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا: إصدار “جواز سفر كورونا” الجمعة المقبل وتعميمه في أوروبا أول يوليو

أعلن فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي أنه سيتم العمل “بجواز كورونا الأخضر” ...