الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو.. علي جمعة: الصحف الإنجليزية إخوانية وبررت محاولة اغتيالي

بالفيديو.. علي جمعة: الصحف الإنجليزية إخوانية وبررت محاولة اغتيالي

شن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، هجومًا حادًا على الصحف والمواقع الإنجليزية بسبب تبرريها محاولة اغتياله أمس الجمعة أثناء توجهه لأداء الصلاة في مسجد فاضل بمدينة 6 أكتوبر.

وقال «جمعة» خلال لقائه ببرنامج «والله أعلم»، إنه تابع الصحف والمواقع الإنجليزية ووجدتها تبرر جريمة محاولة اغتيالي أمس، مشيرًا إلى أن الإعلام الإنجليزي يساند جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

وأشار المفتي السابق، إلى أن الإعلام الإنجليزي لا يعبر عن رأي الشارع البريطاني، أو السياسة، منوهًا بأن السفير الإنجليزي بالقاهرة أدان أمس محاولة اغتيالي حيث تربطني به علاقة جيدة.

ولفت إلى أن الإخوان المسلمين لديهم تاريخ سياسي كبير ومصالح مع الدول التي استعمرت مصر ومن ضمنها بريطانيا التي أمدتها بالمال والسلاح وخصصت للجماعة الإرهابية 500 جنيه شهريا من دخل قناة السويس.

ووجه رسالة لكل أعداء الوطن، قائلًا: «حسبنا الله ونعم الوكيل ضد من يتآمر على مصر، وسيؤتينا الله من فضله ورسوله، وسيهزم الجمع ويولون الدبر، وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ».

بالفيديو.. نبيل نعيم يكشف مخطط اغتيال علي جمعة
كشف الشيخ نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد السابق، إن حركة «حسم» التي خططت لاغتيال الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق يتزعمها هشام عشماوي، الضابط بسلاح الصاعقة المصرية المفصول.

وقال مؤسس تنظيم الجهاد السابق، خلال لقائه ببرنامج «مساء القاهرة» تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع على فضائية «ten»، إن “عشماوي” سبق له تنفيذ حادث الفرافرة الذي استشهد فيه عدد جنود القوات المسلحة.

وأكد أن الشرطة ستلقي القبض عليهم خلال أيام من خلال تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة الاغتيال، مشيرًا إلى أن الشرطة المصرية تعرف المنطقة التي تختبئ بها تلك الحركة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمسح مكياج صاحبتك هتلاقى أشرف ابن عمتك

في واقعة تكررت خلال الأيام الماضية كثيرًا، ألقى رجال البحث الجنائي ببورسعيد، ...