الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو.. علي جمعة يكشف تفاصيل محاولة اغتياله

بالفيديو.. علي جمعة يكشف تفاصيل محاولة اغتياله

4 خوارج أطلقوا النيران من حديقة المنزل والحرس تعاملوا معهم.. الإخوان وراء الحادث.. وحاولوا قتلي انتقاما لتصفية زعيم «بيت المقدس» في سيناء

عقد الشيخ على جمعة مفتى الجمهورية السابق، اليوم الجمعة، مؤتمرا صحفيا في منزله بمدينة السادس من أكتوبر، لإعلان تفاصيل المحاولة الاغتيالة الفاشلة التي تعرض لها ظهر اليوم.

وأكد أنه ليس خائفا من الموت كما أن أحدا لا يستطيع أن يهزم الشعب المصري أو يعكر صفو احتفالات الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس.

اسمي «أبودعاء»
وأكد الشيخ علي جمعة مفتى الجمهورية الأسبق، أن الإرهابيين حاولوا اغتياله انتقاما لمقتل زعيم أنصار بيت المقدس «أبو دعاء الأنصاري» على يد قوات الجيش في سيناء، ولأن البعض يطلق عليه «أبو دعاء».

وجه الشكر إلى الشعب المصري والنواب والإعلام، وذلك بعد مساندته بقوة عقب محاولة اغتياله اليوم الجمعة.

4 من الخوارج شاركوا في محاولة اغتيالي
اوتابع قائلا كاشفا تفاصيل محاولة اغتياله خلال المؤتمر الصحفي: “إن 4 من الخوارج كانوا بالحديقة الشرقية أطلقوا النار عليه وتعامل معهم الحرس بفنية عالية ليهربوا بعد ذلك”.

أضاف جمعة: “غدا احتفالات قناة السويس يلا بينا نفرح.. يلا بينا نعرف إننا على حق، أمس قضى الجيش المصرى على زعيم الفساد زعيم أنصار بيت المقدس أبو دعاء الأنصاري بسيناء”.

ليست المرة الأولى لاغتيالي
كد الدكتور علي جمعة، أن محاولة اغتياله اليوم لم تكن الأولى كاشفا عن أنه تعرض لمحاولات اغتيال من قبل قائلا: “حسبي الله ونعم الوكيل، فجروا قبل ذلك منزل ابنتى في الفيوم”.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى، أن الجماعات الإرهابية تبلغ معلومات هائلة وإحصائيات ولكن دائما ما تفشل خططهم.

عمري بيد الله
ما وجه مفتى الجمهورية السابق رسالة إلى الإرهابيين الذين حاولوا اغتياله قائلا: «سأقول لكم حقيقة يعرفها الأطفال في الكتاب أن عمرى بيد الله وليس بيد أحد».

وأضاف قائلا: «إذا أصبت أو قتلت فهذا بركة، وظهرت في مؤتمر صحفي لأعلن للعالم أننا مستمرون في محاولة القضاء على الفساد والإرهاب».

يرسلون العلماء إلى الله
وأكد جمعة، أن استهداف الرموز والاغتيالات التي تتبعها الجماعات الإرهابية طريقة عفا عليها الزمن، وكل عالم سيسقط سيكون مكانه عند الله، مضيفا: «لعنة الله على الإرهابيين إلى يوم القيامة».

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين وراء محاولة الاغتيال الفاشلة.. فهي مصدر كل التنظيمات الأخرى مثل التكفير والهجرة وبيت المقدس كما أن تنظيم داعش يضع صورا لسيد قطب.

وكان الشيخ علي جمعة قد تعرض ظهر اليوم الجمعة، لمحاولة اغتيال فاشلة عقب خروجه من منزله، متجهًا إلى مسجد فاضل بـ 6 أكتوبر لأداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي في قدمه، ونقله إلى مستشفى الشيخ زايد لتلقي العلاج.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تستدعي سفيرها في أنقرة.فيديو

قررت فرنسا استدعاء سفيرها لدى تركيا اليوم السبت على خلفية تصريحات أطلقها ...