الرئيسية / دنيا ودين / بالفيديو. فتاوى وعكاوى .. العلاقة الزوجية: تصويرها جائز والخيانة لا تفسدها

بالفيديو. فتاوى وعكاوى .. العلاقة الزوجية: تصويرها جائز والخيانة لا تفسدها

موقع نمساوى فى حيرة هل هذه فتاوى أم مجرد طبق عكاوى من شيوخ زمن الرغاوى؟؟
اعتاد الدكتور صبري عبدالرؤوف، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، في الآونة الأخيرة على إطلاق التصريحات المثيرة للجدل، خاصةً فيما يتعلق بأمور حساسة، على رأسها العلاقة الزوجية، من خلال حلوله ضيفًا في حلقات برنامج «عم يتساءلون» بفضائية «LTC».

وركز أستاذ الفقه المقارن تصريحاته فيما يخص تصوير الزوجين لعلاقاتهما الحميمية، وحكم الدين في زنا الزوجة عن طريق الإنترنت، ورأيه في ضيق سيدة من مجامعة الزوج لها بشكل مفرط.

يستعرض «المصري لايت»، في التقرير التالي، 3 تصريحات مثيرة للجدل أطلقها الدكتور صبري عبدالرؤوف.

3. الزنا عن طريق الإنترنت

في نهاية إحدى حلقات البرنامج تساءل الإعلامي أحمد عبدون، عن حكم الدين فيما يخص زنا المرأة على شبكة الإنترنت، مستشهدًا بآراء بعض الفقهاء، الذين اعتبروا أن عقد الزواج يفسد في تلك الحالة.

أجاب الدكتور صبري عبدالرؤوف بأن إتيان الزوجة بذلك الفعل «لا يفسد عقد الزواج»، واستدرك: «لكنها آثمة، كون إنها تتخيل واحد تاني وكون تعمل أشياء ولو على النت، والناس يرون هذا كل ده حرام».

2. تصوير الزوج لعلاقته الحميمية مع الزوجة

مؤخرًا أباح أستاذ الفقه المقارن، تصوير العلاقات الجنسية بين الزوجين، بشرط أن يكون ذلك بهدف الاستمتاع فقط وعدم مشاهدة ذلك غيرهما.

وبرر «عبدالرؤوف» رأيه: «بدل ما يشوف حد أجنبي يشوف زوجته أو نفسه، إيه المشكلة؟».

1. إثقال الزوج في علاقته الجنسية

في نفس الحلقة اتصلت سيدة بالبرنامج، شاكيةً من زوجها الذي يجامعها لمرات عدة رغمًا عنها، حتى لو كانت تشعر بالإرهاق، وفي حال رفضها يقدم على ضربها ويسيء إليها.

ورد أستاذ الفقه المقارن على المتصلة بأن الزوجة يجب ألا تمتنع عن الزوج إلا في حالة الإرهاق، ولكن السيدة الذكية هي من تعرف كيف تتصرف لارضائه في ذلك الوقت، وتراعي أنه مُتعب ويود أن يرتاح من ضغوط الحياة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...