الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو. فى تونس الموافقة على تخفيض اسعار الخمور ثم وقف الجلسة لاداء الصلاة. (اللهم قوى ايمانهم)

بالفيديو. فى تونس الموافقة على تخفيض اسعار الخمور ثم وقف الجلسة لاداء الصلاة. (اللهم قوى ايمانهم)

تونس. أحمد الخالد
في مفارقة غريبة، رفع مجلس النواب التونسي لجلسة التصويت على أسعار بيع الخمور لأداء صلاة المغرب.

وتناقل ناشطون على الإنترنت، الخميس (28 ديسمبر 2015)، مقطع فيديو يظهر رفع رئيسة مجلس النواب التونسي لجلسة التصويت على أسعار بيع الخمور لمدة 15 دقيقة بغرض أداء صلاة المغرب قبل استئناف المناقشة.

وأثار الفيديو موجة جدل واسعة بين المغردين لما يحمل في طياته من تناقض واضح.

يُذكر أن تونس احتلت المركز الثاني ضمن قائمة الدول العربية الأكثر استهلاكا للكحول ولا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربيا في استهلاك الخمور، بحسب تقرير منظمة الصحة العالمة لعام 2015.

وكانت النائبة في حركة النهضة التونسية فسرت قرار تصويت أعضاء حركتها بنعم على تخفيض الضرائب على الخمور والمشروبات الكحولية، بأن الحركة تسعى في المقام الأول إلى تشجيع الناس على ترك الخمور ومن ثم فرض قانون يمنعها.

وقالت القيادية والنائبة في مجلس الشعب يمنى الزغلامي إن “الفصل الذي صوت عليه أعضاء الحركة يتضمن سلعًا أساسية أخرى ومنتوجات تمس المواطن البسيط بشكل مباشر مثل عصير الفواكه والخمور وزيوت البترول”، معتبرة أن تجارة الخمور مقننة في إطار المنظومة القانونية التونسية ومواردها في إطار الموازنات العامة لميزانية الدولة المقدمة لنواب المجلس والمساس بها يخل بالميزانية مثلها مثل بقية المنتوجات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...