أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو: قرار بعودة محمود سعد

بالفيديو: قرار بعودة محمود سعد

بعد عامين تقريبًا من الغياب عن الشاشة، قرر علاء الكحكي، مالك قنوات «النهار» إعادة الإعلامي محمود سعد للإعلام من جديد، من خلال برنامج ديني، على القناة الجديد «النهار نور»، وذلك خلال في شهر رمضان المقبل.

عودة محمود سعد لمنصته الإعلامية، تُعيد من جديد حالة الجدل التي دائمًا ما تُثار حوله، فبين مؤيد يراه نصير الفقراء وصاحب كلمة حق، ومعارض يراه متلونًا، يرصد هذا التقرير أبرز الحالات المثيرة للجدل في مسيرة سعد الإعلامية.

علاقة محمود سعد بمبارك ونجليه في غاية الغرابة، فقبل الثورة على تلك العائلة ونظام حكمها، تراه الإعلامي الوحيد تقريبًا الذي يحظى بقبول الأسرة الحاكمة، فالجميع يذكر أن أهم حوارات نجلي مبارك كانت شله حصرية في برامجه، إبان تواجده بالتليفزيون المصري.

لكن الأمور اختلفت بعدما قامت الثورة، لنجد سعد مؤمنًا بها لدرجة مهاجمته الرئيس ونجليه، ناهيك بنظامه، كما حدث في تعليقه على الإفراج عن جمال وعلاء، حيث قال: « إنها مفارقة غريبة، فكرة الإفراج عنهم قبل ذكرى 25 يناير، ولكنني لا أتدخل في أحكام القضاء، ولا توجد مشاكل عندي في الخروج من عدمه، لأن القضاء مستقل، يقوم بما يراه صحيحا، ولا يخصني ذلك».

بعد قيام الثورة، وانكشاف ما كان تحت السطح، خاصة داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، طرأت على السطح الأزمة الشهيرة، بين محمود سعد ووزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، في الحلقة التي ضيفها رئيس قطاع السابق عبد اللطيف المناوي، وحدثت المداخلة الشهيرة، التي هاجم فيها الفقي سعد متهمًا إياه بالمعارضة الزائفة، وأنه ليس ثوريًا.

انفعال الفقي جعله يهاجم سعد معلقًا على الأحداث التي تعرض لها مبنى ماسبيرو إبان ثورة يناير قائلًا: «انت يا محمود كنت قاعد بالبيجامة في البيت، واحنا كنا بنحمي البلد وشايلين مسدساتنا»، إضافة إلى اتهامه إياه بأنه كان يتمنى إجراء حوار مع المخلوع مبارك، وهو ما نفاه سعد، متهمًا الوزير بالكذب.

في اتصال شهير لصفوت حجازي أحد أقطاب جماعة الإخوان، كانت لمحمود سعد واقعة لا تنسى، حين هاجم حجازي الإعلام المصري عامة، وسعد على وجه الخصوص، متهمًا إياه بنشر أخبار كاذبة، وقتها رد محمود قائلًا: «أنا اعتذرتلك.. انت بتأدبني بقى».

قبل العودة مجددًا لشاشة «النهار»، كانت هي نفس المحطة التي بث محمود سعد من على منصتها خبر انسحابه من تقديم برنامجه «آخرالنهار»، نفس الواقعة فعلها بحذافيرها حين انسحب على الهواء مباشرة من قناة «التحرير».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر.. شاب يشعل النيران في جسده ليلحق بوالدته المتوفية بعد أن “جاءته في المنام”

دخل الشاب المصري أيمن في حالة من الحزن بعد وفاة والدته، فقرر ...