أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو.. قصيدة مشعل الحارثي “علموا شبه الجزيرة تلم كلابها” تُشعل قطر

بالفيديو.. قصيدة مشعل الحارثي “علموا شبه الجزيرة تلم كلابها” تُشعل قطر

كتبت – منة الله جمال:
أشعلت القصيدة الحماسية التي ألقاها المقدم مشعل الحارثي أمام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في منى، مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن القصيدة التي جاءت تحت عنوان “علموا شبه الجزيرة تلم كلابها”، تحمل ردًا على هجوم قطر الضاري ضد الدول العربية التي تقاطعها ومنها المملكة العربية السعودية.

والمثير للدهشة أن اسم القصيدة تصدر قائمة تصنيفات موقع التدوين المصر تويتر، في قطر نفسها، محتلًا المركز الثالث، اليوم السبت.

وقال الحارثي في قصيدته: “سيدي يا بو فهد يا ذرى من يلتجيك، العروبة في يمينك تشد نصابها والشريعة سيف حكمك وحكم ابنك وبيك، علموا شبه الجزيرة تلم كلابها، ساكتين سنين وسنين، ماهى بتخافيك تقطع الساقة وتلطخ على مغرابها تنعق بصوت الغراب ويلحنه عشرين ديك”.

وقال الناشط سعود الحلاثي: “كفو يا شاعر الوطن، بمثلك نفتخر، يا لسان الشعر الفصيح”، وأضاف وليد الحربي: “خل كلاب شبه الجزيرة تلم كلابها صح لسانك، مشعل الحارثي”.

وتابع أحد النشطاء: “لا جديد متميز، كالعادة أشهد أنك فخر للوطن ولربعك كفووو يابن محماس ياحامس قلوب العدا، كلمات أبلغ من حد السيف”.

وأضاف عائض محمد: “كعادة أبناء كل الوطن في شتى المجالات أبدع الشاعر مشعل الحارثي بطلاقة موقف رجولي شاعرية كبيرة من شاعر الوطن صح لسانك مشعل”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.رشته بالبنزين وولعت فيه.. وعدها بالجواز وضحك عليها

كتب: ضياء السقا أنهت سيدة حياة نجار جارها بمنطقة الهرم، حرقا، بعدما ...