الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو.. كريمة: الحويني ينفذ «مخطط» سعودي وهابي لـ«تخريب» الأزهر

بالفيديو.. كريمة: الحويني ينفذ «مخطط» سعودي وهابي لـ«تخريب» الأزهر

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر الشريف، عن الهجوم الذي شنه ضده الداعية السلفي أبو إسحاق الحويني، إذ وصفه بـ«الجاهل في علم الحديث».

وقال كريمة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسني، في برنامج «السادة المحترمون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»: «أدعو الحويني ومحمد حسان للخروج للرأي العام، ويجيبون عن ما هي الجامعات المعتمدة التي تعلما فيها أصول الدين والشريعة واللغة العربية».

وتابع: «لن أتطاول على الحويني، ولكني أشكوه إلى الله.. وهو يقول إنه تلميذ الألباني، وأنا أقول له إن كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة جامعة الأزهر في القاهرة، بها أطروحة مكونة من أربعة مجلدات نُقشت منذ سنوات، توضح أن ما قاله الألباني المتطفل على مائدة الأحاديث النبوية به أخطاء فادحة ومهينة لعلوم الشريعة والحديث الشريف».

واستكمل كريمة: «التوغل السلفي على الدولة موجودة إلى الآن»، متسائلًا: «لماذا ذهب الحويني إلى قطر لتلقي العلاج ولم يذهب السعودية المتقدمة طبيًا عن الأولى؟» مطالبًا الجهات الرقابية بالتحقيق في ذلك.

وواصل الأستاذ الأزهري: «الحويني أعجبه الدعم السعودي السلفي الوهابي، لجعل الدعوة السلفية موازية أو بديلة عن الأزهر الشريف، فهذا هو المخطط السعودي السلفي الوهابي الذي يسعى إليه».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد شهرين جواز.. زوجة البرنس شنقته عشان ترجع لأحضان عشيقها

ايمن محمود كشف عمر السعيد وكيل النائب العام لنيابات مطروح لغز وفاة ...