أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو.. لحظة استشهاد العميد نجوى الحجار في تفجير مرقسية الإسكندرية

بالفيديو.. لحظة استشهاد العميد نجوى الحجار في تفجير مرقسية الإسكندرية

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أول مقطع فيديو يرصد جثمان أحد ضحايا تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، بعد لحظات من وقوع التفجير الإرهابي.

وأرجع النشطاء أن الرفات تعود للعميد نجوى الحجار الضابط بقوة تفتيش الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، في أحداث التفجير الذي شهده محيط الكنيسة اليوم.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان لها ظهر اليوم الأحد، عن تفاصيل انفجار الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، موضحة أن أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة بمنطقة الرمل، تصدت لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف حال وجود قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية داخلها لأداء مراسم القداس.

وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمني أنه حال ضبط القوات للإرهابي، فجر نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة مما أسفر عن استشهاد ضابطين وضابطة وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية وعدد من المواطنين.

وأشار مسئول مركز الإعلام الأمني إلى أن الأجهزة الأمنية المعنية وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات انتقلوا إلى مكان البلاغ لتمشيط المنطقة وتأمينها والوقوف على أبعاد الموقف وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية.

استشهدت العميد نجوى الحجار، في حادث تفجير الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، الذي تزامن مع احتفالات “أحد السعف”، وخلف 18 شهيدا و40 مصابا، حسبما ذكرت وزارة الصحة.

وتداول مستخدمو موقع “فيس بوك” عددًا من المعلومات والصور عن الشهيدة، مشيرين إلى أنها والدة الضابط محمود عزت معاون مباحث مينا البصل، وأم الشهيد طالب شرطة مهاب عزت، وزوجة اللواء عزت عبدالقادر، لافتين إلى أنها تعمل في الشرطة النسائية، قسم تصاريح العمل.

أول تعليق من زوج العميد نجوى الحجار شهيدة الكنيسة المرقسية بالإسكندرية
“الحمد لله نعمة وفضل من ربنا”، بهذه الكلمات نعى اللواء عزت عبد القادر، مساعد مدير أمن البحيرة السابق، زوجته العميد نجوى الحجار، التي استشهدت صباح اليوم في استهداف كنيسة المرقسية بالأسكندرية.

وأضاف عبد القادر في تصريح لمصراوي: “لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله وراضي بقضاء الله سبحانه وتعالي”.

وكان مصدر أمني بوزارة الداخلية، قال إن العميد نجوى النجار تعد أول شهيدة من الشرطة النسائية في تاريخ وزارة الداخلية.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني، قد أكد أن أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة المرقسية بمنطقة الرمل بالإسكندرية، تصدوا لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف، وذلك حال تواجد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخلها لرئاسة الصلوات والذى لم يصب بسوء.

وأضاف مسئول الإعلام الأمني في بيان له، اليوم الاحد، وحال ضبط القوات للإرهابى قام بتفجير نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة مما أسفر عن استشهاد ضابطين والضابطة العقيد نجوى الحجار وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية وعدد من المواطنين جارى حصر أعدادهم، إضافةً إلى وقوع العديد من الإصابات.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية المعنية وقوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات لمكان البلاغ لتمشيط المنطقة وتأمينها والوقوف على أبعاد الموقف وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...