الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو.. محافظ القليوبية يغادر مستشفى بنها هربًا من أهالي «ضحايا الأسانسير»

بالفيديو.. محافظ القليوبية يغادر مستشفى بنها هربًا من أهالي «ضحايا الأسانسير»

أسامة علاء الدين:
غادر محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، مساء اليوم الثلاثاء، مستشفى بنها الجامعي بعد تعرضه لمحاولة اعتداء من قبل أهالي ضحايا حادث سقوط أسانسير مبنى الجراحة، الذي أسفر عن مصرع وإصابة 11 شخصًا.

كان مدير أمن القليوبية اللواء إيهاب خيرت تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بسقوط أسانسير مبنى الجراحة بمستشفى بنها الجامعي، والذي كان يضم عددًا من المواطنين أنهوا زيارة لذويهم النزلاء في المستشفى، قبل أن يسقط من الطابق السابع بسبب الحمولة الزائدة، ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

كان المحافظ انتقل إلى موقع الحادث رفقة مدير الأمن، واللواء محمد الألفى مدير إدارة البحث الجنائي، والدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، قبل أن يتجمع الأهالي الغاضبون في محاولة للاعتداء على المحافظ ورئيس الجامعة.

نُقل المصابون إلى استقبال المستشفى ، وتبين أن المتوفين هم: نبيل فتحي مكاوي (من قها)، وفاطمة مار سرحان (من كفر الحصافة طوخ)، ونادية محمد (من المنوفية)، وعبد النبي محمد، وعفاف محمد، واثنان آخران.

أما المصابون فبينهم: وفاء جلال، وشيماء عبد النبي (من المنوفية)، وأحمد صبري معوض (من القناطر الخيرية).

قال اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، إنه سيتم صرف تعويضات لأسر المتوفين والمصابين بحادث مستشفى بنها، 10 آلاف جنيه للمتوفى، و 5 آلاف للمصاب.

وأوضح عشماوى، أن الأسانسير الذى سقط كان يستقله 8 أشخاص، توفى منهم 6 وأصيب شخصان، مضيفًا أنه يتم حاليًا دارسة الملفات الخاصة بالصيانة الدورية وتنفيذها بالتوقيتات اللازمة ومعاينة تراخيص الشركة المسئولة عن ذلك.

واستبعد محافظ القليوبية، أن يكون الحادث نتيجة الحمولة الزائدة لأن الحمولة المسجلة للأسانسيرات الخاصة بالمستشفى هى 10 أفراد لكل أسانسير، مشيرًا إلى أنه ينتظر القرار النهائى لتحقيقات اللجنة الفنية المسئولة عن الحادث فى القريب.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.. ماذا فعل المرض (بجورج وسوف) مسح دموعها واحتضنها.. فقبلت يده

في واقعة كادت أن تختفى مؤخرًا، أثارت فتاة سورية اهتمام عدد كبير ...