الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو مصر تحصل على «وحش الجو»

بالفيديو مصر تحصل على «وحش الجو»

وكالات
أعلن رئيس شركة “روستيخ” الروسية، سيرجيو تشيميزوف، اليوم الاثنين، أن بلاده وقعت مع الإمارات العربية المتحدة، مذكرة نوايا، حول شراء الأخيرة طائرات “سوخوي”.

وقال تشيميزوف خلال المعرض العسكري “إيديكس — 2017”: “تم توقيع مذكرة مع الجانب الإماراتي حول نوايا شراء مقاتلات “سو-35” الروسية.

من جانبه، أشار وزير التجارة والصناعة الروسي، رئيس الوفد الروسي، إلى معرض “إيدكس-2017″ الدفاعي في أبوطبي، دينيس مانتوروف، مؤكدًا أن الإمارات العربية المتحدة مهتمة بإمكانية شراء مقاتلات ” سو-35″ الروسية، موضحًا أن المباحثات في هذا الشأن بدأت.

وقال مانتوروف اليوم الإثنين: “لقد أعرب الزملاء عن اهتمامهم، بإمكانية توريد “سو 35″، أجرينا محادثات في هذا الجزء، نحن سنناقش بتفصيل أكثر، نأمل ببداية منتجة للمحادثات التي انطلقت اليوم الاثنين”.

وأشار الوزير إلى أن موسكو وأبوظبي اتفقا على، “تطور مشاريع المقاتلات من الجيل الخامس، والمقاتلات الخفيفة، التي سوف يتم إنتاجها مع الجانب الإماراتي”.

هذا وقد وقعت روسيا والإمارات اليوم على اتفاقا بشأن تطوير الصناعة الحربية المشتركة.

ويملك سلاح الجو الروسي، في خدمته العسكرية، 48 طائرة من طراز “سو- 35″، وقد تضاعف عددها بأكثر من مرتين خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وبحسب الوكالة الروسية، هناك اهتمام بهذا النوع من المقاتلات الروسية في الخارج، حيث تنوي الجزائر شراء 10 مقاتلات، وهناك مصر وفنزويلا وفيتنام أيضًا، ممن يقدمون نفسهم كعملاء محتملين لشراء تلك المقاتلات الملقبة بـ”وحش” سلاح الجو الروسي.

ويتم تعريف “سو-35” بأنها طائرة مقاتلة متعددة المهام، وذات قدرات فائقة على المناورة، وأنها طائرة تفوق جوي، وقادرة على ضرب الأهداف الأرضية بسرعة فائقة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزوج: موتهم لما عرفت أن مراتى قتلت بنت الجيران

أمرت النيابة العامة بحبس متهم بقتل زوجته وابنتيه عمدًا أربعة أيام احتياطيًّا ...