euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia بالفيديو: مصطفى الفقي يكشف أسباب تدهور العلاقات بين مصر والسعودية – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو: مصطفى الفقي يكشف أسباب تدهور العلاقات بين مصر والسعودية

بالفيديو: مصطفى الفقي يكشف أسباب تدهور العلاقات بين مصر والسعودية

إسلام الطوانسي
قال الدكتور مصطفى الفقي الخبير السياسي، إن هناك اتجاها للتصعيد بين الجوانب العربية خاصة مصر والسعودية، والتي يجب أن تتوقف تماما وفورا.

وأضاف الفقي، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «على هوا مصر» على قناة «النهار»، أن العلاقات المصرية السعودية ستعود في يوم ما إلى وضعها الطبيعي، ولا يجب أن يتم الخوض في اتجاه التصعيد.

ولفت إلى أن تيران وصنافير أحد الأسباب الرئيسية في الخلاف المصري السعودي، وكانت السعودية ترغب في أن يتم التصديق على القرار مباشرة دون الدخول في الإجراءات المصرية الرسمية، مشيرا إلى أن الطرفين أخطآ وكان يجب أن يتم التمهيد للرأي العام المصري.

وأوضح الفقي أن هناك العديد من المسائل التي تصل إلى الأسماع وتثير الرأي العام للشعوب العربية والتي لا يتم نفيها أو توضيحها ويتم اتخاذ قرارات وإجراءات بناء عليها، إضافة إلى أن السعودية كانت تأمل مشاركة أكبر من مصر بجانبها في اليمن وسوريا.

وأكد أن السعودية لا تستغني عن مصر ومصر لا تستغني عن السعودية، وما يحدث الآن يضرب في صميم العمل العربي ويجب الرجوع عنه فورا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...