الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو منع وزير التموين والتجارة «خالد حنفي» و3 رجال أعمال من السفر

بالفيديو منع وزير التموين والتجارة «خالد حنفي» و3 رجال أعمال من السفر

كشفت مصادر رفيعة المستوى، عن إدراج اسم الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة، المستقيل، وثلاثة رجال أعمال على قوائم الممنوعين من السفر.

جاء ذلك على خلفية البلاغات المقدمة ضد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، المستقيل، إلى نيابة الأموال العامة لسرعة التحقيق في اتهامه بإهدار المال العام وإفساد منظومة القمح، وبعض السلع الغذائية، مما تسبب في إهدار حقوق الفقراء وضياع مليارات الجنيهات على الدولة المصرية.

وكان النائب مصطفى بكري تقدم ببلاغين في قضايا فساد وإهدار مال عام داخل مؤسسات الدولة، للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق.

وجاء في البلاغات المقدمة اتهام خالد حنفي باستغلال نفوذه وإهدار المال، كما جاء في البلاغات تورط مجموعة من رجال الأعمال في قضايا فساد توريد القمح وعلى علاقة وثيقة بوزير التموين، وأنه كان على علم بذلك، وقام بالموافقة على العمليات، وأنه يطلب التصالح لهؤلاء المتورطين سابقا بعدما تحكموا في أقوات المصريين ولم يستطع مواجهة حيتان القمح، رغم توافر تقارير رقابية تفيد باستغلالهم قوت المصريين وتلاعبهم في الأسعار لتقاعس الوزير عن أداء دوره، وبدلا من مواجهة الفساد المتفشي في وزارة التموين، قام بإلقاء التهم على الآخرين، محاولا التنصل من مسئولياته مدعيا محاربته من قبل أباطرة القمح.

وطالب بكري النائب العام بسرعة استدعاء كل المتورطين في تلك القضايا، وعلى رأسهم وزير التموين، المستقيل، وتقديمهم للمحاكمة العاجلة لإهدارهم المال العام واتهامهم في قضايا فساد

بالفيديو..«الإبراشي»عن إقامة وزير التموين: «استفزاز للمواطنين»

بعد استقالته.. التحقيق مع وزير التموين في نيابة أمن الدولة
كشف مصدر حكومي رفيع المستوى عن قيام الرقابة الإدارية باصطحاب وزير التموين خالد حنفي إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا بعد قبول استقالته.

وأكد المصدر لـ”دوت مصر” أنه سيتم التحقيق مع الوزير السابق على خلفية اتهامات الفساد بوزارته، وعلى رأسها فساد صوامع القمح، وسكنه داخل أحد الفنادق الكبرى وغيرها، وأنه سيتم اصطحابه من أمام مقر مجلس الوزراء، لأن مجلس الوزاء محصن من القبض على الوزراء بداخله.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزوج: موتهم لما عرفت أن مراتى قتلت بنت الجيران

أمرت النيابة العامة بحبس متهم بقتل زوجته وابنتيه عمدًا أربعة أيام احتياطيًّا ...