الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو: هذا ما يحدث عندما يتبول شخص ما في حمام السباحة

بالفيديو: هذا ما يحدث عندما يتبول شخص ما في حمام السباحة

جميعنا نعلم بأن التبول في حوض السباحة ممنوع لأنه أمر مثير للاشمئزاز ومضر لصحة مستخدمي المسبح الآخرين لهذا السبب قامت جمعية أمريكية بإصدار هذا الفيديو لتشرح عن مضار التبول في المسبح.

قال ناطق باسم الجمعية الأمريكية الكيماوية الخيرية: “نقوم بمعالجة المسابح العامة بالمواد الكيماوية بهدف التخلص من جميع الكائنات الحية الصغيرة المضرة، ولكن الشيء الذي لا يعلمه الكثيرون هو أن هذه المواد الكيميائية تتفاعل مع المواد العضوية التي يطرحها الإنسان”.

وأضاف الناطق “في كثير من الأحيان تجذب المياه بعض الكائنات الحية الصغيرة الضارة، وللحفاظ على أحواض سباحة خالية من الآفات نقوم بتطهير المياه بمادة الكلور. غير أن الكلور لا يكفي لقتل جميع الكائنات الضارة التي تعيش في المياه”.

وبحسب الدراسات الحديثة، يقدّر العلماء بأن أحواض السباحة تحتوي على 30- 80 ميلي ليتر من البول الذي يحتوي على مادة اليوريا والتي تتحد مع الكلور لتشكل مركّب التريكلورامين المسؤول عن رائحة المسبح الكريهة.

بالإضافة إلى الرائحة الكريهة فإن هذا المركب يسبب حرقة في عين الإنسان أثناء تواجده في المسبح. لذا يتوجب على كل مستخدمي المسابح العامة التقيد بالقوانين وتجنب التبول في أحواض السباحة بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمسح مكياج صاحبتك هتلاقى أشرف ابن عمتك

في واقعة تكررت خلال الأيام الماضية كثيرًا، ألقى رجال البحث الجنائي ببورسعيد، ...