أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / بالفيديو.. هذا هو السبب الحقيقي لإندفاع قائد الدبابة تجاه السيارة المفخخة في أقل من الثانية وتصفية من بداخلها

بالفيديو.. هذا هو السبب الحقيقي لإندفاع قائد الدبابة تجاه السيارة المفخخة في أقل من الثانية وتصفية من بداخلها

– استدعى انتباه سائق الدبابة تواجد 4 عناصر تكفيرية بالسيارة مسلحين بالبنادق الآلية والرشاشات.
– استعداد المسلحين لمغادرة السيارة لاستهداف عناصر الكمين فى ظل تواجد العشرات من المدنيين.

-نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية فيديو لجندي تمكن من إنقاذ عشرات الأرواح، بعدما صدم بمدرعته عربية مفخخة حاولت مهاجمة رتل عربيات يقف في أحد الطرق السريعة بشمال سيناء.
وأوضح العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أن إحدى سيارات الدفع الرباعى المفخخة اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه إلا إنها فوجئت بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة حوالى 200 متر مما أجبر العنصر التكفيرى سائق العربة المفخخة على استيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة بهدف تفجير الدبابة وإحداث أكبر خسائر فى صفوف العسكريين وكذا المدنيين المتواجدين بجوار وأمام الكمين.

وقال في بيان رسمي له: «وقد استدعى انتباه سائق الدبابة تواجد 4 عناصر تكفيرية بالسيارة مسلحين بالبنادق الآلية والرشاشات ويستعدون لمغادرتها لاستهداف عناصر الكمين فى ظل تواجد العشرات من المدنيين الأمر الذى لم يكن فى مقدور سائق الدبابة إلا تلبية نداء واجبه المقدس فقام بالإسراع بإعتراض السيارة والتصدى لها والإصطدام بها بدافع وطنى وبشرف العسكرية المصرية الراسخة فى وجدان كل جندى مصرى وذلك بهدف تلقى الموجة التفجيرية فى جسم الدبابة بما يجنب المدنيين وكذا أقرانه العسكريين أى إصابات».

وأضاف: «إلا أن السيارة انفجرت عقب عملية التصدى لها وكان الإنفجار كبيرًا مما يشير إلى إنها كانت تحمل حوالى 100 كجم من المواد المتفجرة شديدة الإنفجار وقد نتج عن الإنفجار استشهاد 7 من أهالى سيناء الشرفاء «ثلاث رجال وسيدتان وطفلان» تصادف تواجدهم بالمنطقة أمام الكمين أثناء وقوع الانفجار».

واختتم بيان المتحدث العسكري: «حفظ الله مصر من ظلم الظالمين وكيد الحاقدين وكل من تسول له نفسه النيل من مقدرات هذه الأمة ».

يأتي ذلك استمرارًا لجهود قوات إنفاذ القانون لإحباط المخططات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا..مئات الشاحنات تشكل طابورا بطول عشرين كيلومتر على حدود بولندا وبيلاروس

بينما لا يزال معبر كوزنيكا الحدودي بين بولندا وبيلاروس مغلقا وسط أزمة ...