الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو.. يحدث فقط فى دبي..إخلاء طائرة الإمارات من راكبيها فى وقت قياسى دون وقوع كارثة

بالفيديو.. يحدث فقط فى دبي..إخلاء طائرة الإمارات من راكبيها فى وقت قياسى دون وقوع كارثة

يحدث فقط فى دبى..إخلاء طائرة الإمارات من راكبيها فى وقت قياسى..أول سيارة إطفاء وصلت بعد 45 ثانية.. 5دقائق كفيلة لإجلاء 275 راكبا..وسرعة التدخل تحول دون وقوع كارثة بأكبر مطارات الشرق الأوسط

كتب سمير حسنى وأحمد جمعة
فى وقت قياسى استطاع رجال وقوات الدفاع المدنى والطوارئ فى مطار دبى والذى يعد أكثر المطارات حركة فى الشرق الأوسط، من إنقاذ 275 شخصا كانوا على متن طارئة تابعة لشركة طيران الإمارات من طراز بوينج 777، حيث تعرضت لحادث لدى هبوطها فى مطار دبى الدولى، وكانت الطائرة قادمة من الهند.

ووفقا لفضائية العربية فأن أول سيارة إطفاء استطاعت الوصول لقلب الحادث بعد 45 ثانية فقط، من وقوعه، مما يثبت لنا قمة المهنية والتفانى فى العمل والتى وصل لها مطار دبى الدولى.

فيما أعلنت شركة طيران الإمارات، أنه تم إجلاء جميع ركاب وطاقم الطائرة القادمة من الهند، فيما لم تسجل أى إصابات بعد وقوع الحادث، واضطرت على إثره للهبوط اضطراريا فى مطار دبى.

وأوضحت العربية أنه تم إنزال جميع ركاب الطائرة بسلام فى وقت قياسى، حيث استغرق الانتهاء من المهمة فى 5 دقائق فقط، دون أن يصاب أحد من الركاب بأذى. قال المكتب الإعلامى لحكومة دبى، إن الجهات المختصة فى مطار دبى الدولى تتعامل الآن مع الحادث الذى تعرضت له طائرة الإمارات عند هبوطها وضمان سلامة الجميع.

ويضم ركاب الطائرة نحو 226 يحملون الجنسية الهندية، 24 شخصا من بريطانيا، و11 إماراتيا، و6 أمريكان، ، 6 مواطنيين سعوديين، 5 أتراك ومصرى واحد.

وأعلن المكتب الإعلامى لحكومة دبى تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبى الدولى حتى إشعار آخر مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث الذى تعرضت له طائرة طيران الإمارات، مؤكدا أن الجهات المختصة فى مطار دبى الدولى مع الحادث الذى تعرضت له طائرة طيران الإمارات عند هبوطها وضمان سلامة الجميع.

فيما تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيديو للحظة اشتعال النيران فى الطائرة التى كانت قادمة من ثيروفانانثابورام الهندية.

وأعلن المكتب الإعلامى لحكومة دبى، تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبى الدولى حتى الساعة الـ 5 من عصر اليوم وتحويل جميع الرحلات القادمة لمطارات أخرى.

وكانت قد تعرضت طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات لحادث لدى هبوطها الأربعاء فى مطار دبى الدولى، وتم إخلاء المسافرين وعدم تسجيل إصابات حتى الآن.

وكان على متن الرحلة القادمة من الهند 275 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم، وأدى الحادث إلى تعليق الرحلات المغادرة من المطار.

فيديو يخطف القلوب لتصاعد الأدخنة من طائرة فى مطار دبى الدولى
تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى تويتر فيديو لدخانا أسودا يتصاعد من طائرة فى مطار دبى الدولى أحد أكثر المطارات ازدحاما فى العالم.

وذكر ناشطون على موقع تويتر أن الطائرة فشلت فى الهبوط بشكل ناجح إثر مشكلة فى الإطار.

وأكد المكتب الإعلامى لحكومة دبى يقول أن طائرة قادمة من الهند هبطت اضطراريا فى دبى وتم إجلاء ركابها ولا تقارير عن إصابات حتى الآن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تستدعي سفيرها في أنقرة.فيديو

قررت فرنسا استدعاء سفيرها لدى تركيا اليوم السبت على خلفية تصريحات أطلقها ...