الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالفيديو-يوسف داود : ألقى خطب الجمعة رغم أنه مسيحي

بالفيديو-يوسف داود : ألقى خطب الجمعة رغم أنه مسيحي

كشفت نجلة الفنان الراحل يوسف داود أمورا عن والدها في حديثها عنه وعن ذكريات له.

حلت دينا يوسف داود ضيفة في برنامج “مساء dmc” المذاع عبر قناة dmc مع إيمان الحصري، وتحدثت عن والدها الراحل والذي اشتهر بصوته المرتفع والقوي، وقالت إنهم فشلوا في علاج صوته فهو في المنزل أيضا كان صوته مرتفعا، حتى أنه أثر على سمعهم.

أضافت مؤكدة أن والدها ذو قلب طيب وكان خفيف الظل في المنزل، وحاول كثيرا أن يتحكم في صوته ويخفضه ولكنه فشل.

حكت دينا عن علاقة والدها والفنان عادل إمام الذي شاركه في عدد كبير من أعماله، وقالت إن والدها كان خريج كلية الهندسة قسم الكهرباء وحتى مع عمله في التمثيل كان يحب أن يعود للأعمال الهندسية، فمثلا هو من نفذ كهرباء منزل شقيقها، ونفس الأمر مع عادل إمام.

تابعت لتحكي أن والدها وعادل إمام كانا يعرضان مسرحية في الإسكندرية، وهناك كان لدى إمام فيلا في العجمي وبها مشكلة في الكهرباء فاستعان بوالدها لكي يصلحها.

أما عن علاقتهما أكدت أنهما كانا صديقان ويمضيان وقتا طويلا معا، وتذكرت موقفا عندما كانا يلعبان “طاولة” وكان ولدها محظوظا وفاز طوال اليوم، فانتقم منه عادل إمام في عرض المسرحية.

ومن المواقف التي لا يمكن أن تنسى هو أن والدها ألقى خطبة الجمعة أثناء تأديته فترة التجنيد العسكري والتي ظل بها لمدة 7 سنوات بسبب الحرب.

وقالت إن والدها كان له طريقة شيقة في الإلقاء والحكايات، حتى أنه له الكثير من التسجيلات الإذاعية، وفي وقت التجنيد العسكري كان يحكي لزملائه ويلقي عليهم قصصا، ولم يكن أحدا يعرف أنه مسيحي، فطلبوا منه أن يلقي خطبة الجمعة ولأنه كان يحب الإطلاع وقرأ كثيرا في الدين الإسلامي وافق وصعد على المنبر وخطب فيهم إلى أن رأه القائد ووبخه وعاقبه.
رحل يوسف داود عن عالمنا في يونيو 2012 بعد صراع مع المرض.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة