أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / بالفيديو: 28 مليار جنيه استرليني «مديونة» بريطانيا لمصر

بالفيديو: 28 مليار جنيه استرليني «مديونة» بريطانيا لمصر

كتب: أمير حجاج
طالب الدكتور أشرف صبري أستاذ التاريخ العسكري وأستاذ استشاري في طب الأعماق، بتشكيل وزارة خاصة بـ «شهداء الحروب المصريين»، على مر السنين وإعادة حقوقهم الضائعة.

وقال «صبرى» فى حواره مع «صدى البلد» إن شهداء هذه الحروب شاركوا في الحربين العالميتين الأولى والثانية.

وأشار إلى أن مصر كان لديها الكثير من الممتلكات في دول كثيرة أبرزها اليونان، مطالبا بإعادتها، حيث إن ذلك سيحقق لمصر عائدا كبيرا، بالإضافة إلى المساعدة على نهضة الاقتصاد وحل الكثير من الأزمات.

وأكد الاستشاري في «طب الأعماق»، أن بريطانيا طلبت من مصر قرضا بـ٣ مليار جنيه استرليني عام ١٩١٧، وكانت في أشد احتياجها أثناء الحرب العالمية الأولى ووافقت مصر على القرض.

وأضاف صبري أن البلدان وقعا اتفاقيات القرض وبنوده وفوائده المقرر أن تدفعها بريطانيا منذ حصولها على القرض، مشيرا إلى أن بريطانيا لم تلتزم بالسداد منذ ذلك التاريخ.

وأشار إلى أنه معه كل الأدلة التي تثبت ذلك، مؤكدا أن ما لديه من أدلة موثق بالختم الملكي البريطاني والذي يؤكد حق مصر في ذلك.

وأضاف قائلا: «إن قيمة المديونية على بريطانيا الآن تتعدى الـ 28 مليار جنيه استرليني نظرا لعدم سداد المملكة لأي مستحقات من القرض»، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة المملكة واقرت بما عليها لمصر، مؤكدة أنه تمت مناقشته في مجلس العموم البريطاني مع الحكومة وأكدوا حق مصر فيه

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

165 غرزة فى وجه سيدة بالدقهلية.. يعتدى على مطلقته بسلاح أبيض

شهدت قرية ميت بدر خميس التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية حادث بشع ...