الرئيسية / بانوراما نمساوى / بالقانون: يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق إذا هجرها الزوج أكثر من 6 شهور

بالقانون: يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق إذا هجرها الزوج أكثر من 6 شهور

قال أشرف البغدادى المختص بقانون الأحوال الشخصية، إن الزوجة إذا لم ترض بغياب زوجها أكثر من ستة أشهر رفعت أمرها إلى القاضى ليقوم بمراسلة زوجها وإلزامه بالعودة، فإن لم يرجع حكم القاضى بما يراه من الطلاق أو الفسخ.

وتابع البغدادى فى حديثه لـ”اليوم السابع” كما يجوز للزوجة أن تطلب الطلاق إذا استطاعت أن تثبت هجر زوجها لها فى الفراش، فلا شرع ولا قانون يعطيان الزوج الحق فى أن يهجر زوجته ويحرمها من حقوقها الشرعية.

وأضاف المختص بالشأن الأسرى: إذا هجر الزوج زوجته، فمن حقها طلب الطلاق للضرر الواقع عليها وإذا استمر الهجر مدة طويلة وشعرت الزوجة بالفراق ودون عذر مقبول، بل يحق للزوجة أن تطلب الطلاق إذا أقام زوجها فى بلد بعيد عنها.

وتابع، أنه لا بد من ثبوت الضرر، حتى تتم إقامة الدعوى بناء على هذا الأساس، حيث إذا ادعت الزوجة إضرار الزوج بها بما لا يستطاع معه دوام العشرة بين أمثالهما يجوز لها أن تطلب من القاضى التفريق.

وأكد المحامى، أن من الآثار السلبية لمشكلة هجر الزوجات هو حرمانها من كافة حقوقها الشرعية والقانونية وأطفالها ويدفعها لتحمل مسئولية الأم والأب فى آن واحد.

وأضاف: “الآلاف من القضية تطرح سنويا تظهر مدى المعاناة التى تعيشها الزوجات ويشتكى معظمهن أنهن إذا اشتكين يلاحقها الزوج بالدعاوى الكيدية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو .. مذيعة مصرية مشهورة تنهار من البكاء بعد تحرش 6 شباب بها في مارينا

انهارت الإعلامية المصرية ريهام سعيد من البكاء بعد تعرضها للتحرش أمام منزلها ...