الرئيسية / أخبار عربية / بدء المرحلة الثانية من عمليات الموصل لاستعادة محورها الشرقي

بدء المرحلة الثانية من عمليات الموصل لاستعادة محورها الشرقي

قال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي أحد قادة جهاز مكافحة الارهاب، إن “الصفحة الثانية لتحرير الجانب الشرقي لمدينة الموصل بدأت اليوم”.

وأضاف أن قوات “جهاز مكافحة الإرهاب اقتحمت صباح اليوم حي الكرامة والقدس شرقي الموصل‎”.

وأشار الساعدي إلى أن “العمليات بدأت في المحور الشرقي بالتزامن مع بدأ العمليات في المحورين الشمالي والجنوبي الشرقي باتجاه أهدافها”.

من جهته، أكد العقيد أحمد الجبوري من قيادة عمليات نينوي، أن “قوات الفرقة 16 في الجيش، اقتحمت منطقة بعويزة ضمن المحور الشمالي للمدينة بعد قصف مدفعي تمهيدي للمنطقة وبإسناد طائرات التحالف‎”.

وفي المحور الجنوبي الشرقي، ذكر العميد الركن وليد خليفة، معاون قائد الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش، أن قواتهم في الفرقة التاسعة والشرطة الاتحادية “بدأت منذ صباح اليوم اقتحام أحياء السلام والشيماء ويارمجة الشرقية وما تبقى من حي الانتصار ضمن المحور الجنوب شرقي للموصل‎”.

وفي 17 أكتوبر الماضي، انطلقت المرحلة الأولى من معركة استعادة الموصل، وتوقفت منذ أكثر من أسبوع، في إطار الاستعدادات لاستكمال المرحلة الثانية من تحرير أحياء شرقي دجلة.

ويأتي استئناف العمليات بعد أكثر من أسبوع من توقفها، حيث أعادت القوات العراقية ترتيب صفوفها، لشن الهجوم على المدينة من جميع الأطراف.

واقتصر الهجوم قبل ذلك على الجبهة الشرقة بقيادة قوات “مكافحة الإرهاب” التي دربها الجيش الأمريكي، لكن تقدمها تباطأ كثيرا في الأسابيع الأخيرة نتيجة مقاومة مسلحي “داعش” وهجماتهم المضادة التي أنهكت القوات العراقية.

ويعول العراق والتحالف على فتح جميع جبهات قتال في مختلف الجهات، لتشتيت مقاومة “داعش” وإضعاف قدرته على شن هجمات مضادة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...