الرئيسية / أخبار عربية / بدء سريان اتفاق لوقف إطلاق النار في الحسكة السورية

بدء سريان اتفاق لوقف إطلاق النار في الحسكة السورية

أعلن النظام السوري التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار مع منظمة “ب ي د” الإرهابية في مدينة الحسكة شمال شرقي البلاد، بعد معارك بين الجانبين دامت نحو أسبوع

ونقل التلفزيون التابع للنظام عن مصدر عسكري، لم تسمّه أو تبيّن منصبه، قوله إن وقف إطلاق النار في الحسكة بدأ عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم (11 تغ)، مشيراً إلى أن بنود الاتفاق تنص على البدء بتبادل تسليم الجرحى وجثامين القتلى والأسرى عند الساعة التاسعة من مساء اليوم (19 تغ) إضافة إلى فتح طريق الحسكة القامشلي (شمالي شرقي الحسكة) والطرق المؤدية إلى أماكن تمركز الجيش.

كما نص الاتفاق بحسب التلفزيون، على “فتح جميع الطرق في المدينة واستمرار العمل والمساعدة بخصوص حل المشكلة الكردية والبدء بمناقشة أحوال الموظفين المسرّحين من عملهم في الدوائر الحكومية”، دون تفاصيل إضافية.

وفي نفس السياق أشارت مواقع مقربة من منظمة ب ي د الإرهابية أن “الاتفاق ينص على سحب كافة قوات النظام من المدينة، وتكليف الشرطة بحراسة مقرات النظام في المربع الأمني، إلى جانب احتفاظ مسلحي المنظمة بالمناطق التي تقدموا فيها خلال الأسبوع الماضي”.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكرته المصادر من مصدر مستقل.

وكان مسلحي المنظمة سيطروا خلال الأيام الماضية على عدة أحياء ومقرات للنظام في مدينة الحسكة، وحاصروا قوات النظام في مركزها ومربعها الأمني الذي يضم المقرات الأمنية للنظام.

ومنذ أكثر من 3 سنوات تتقاسم قوات النظام مع منظمة “ب ي د” الإرهابية السيطرة على مناطق محافظة الحسكة، ويعد الاشتباك الأخير هو الأعنف بين الطرفين حيث استخدمت قوات النظام الطيران والمدفعية في قصف مواقع المقاتلين الأكراد رغم التحذيرات الأمريكية.
المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتانياهو: سنرسل طحين القمح بقيمة 5 ملايين دولار للسودان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن بلاده سترسل “بشكل فوري” ...