euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia «بدون جمهور» و«عاملينها ع الضيق» و«أهل الخطوة».. فشل مظاهرات 11-11 – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / «بدون جمهور» و«عاملينها ع الضيق» و«أهل الخطوة».. فشل مظاهرات 11-11

«بدون جمهور» و«عاملينها ع الضيق» و«أهل الخطوة».. فشل مظاهرات 11-11

أثار فشل دعوات التظاهر التي دعت إليها جماعة الإخوان سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث اعتبروها تأكيدًا لفشل الجماعة في الحشد، فضلًا عن إدراك المصريين الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد، والتي تستلزم تكاتف الجميع، والحث على العمل، بعيدًا عن دعوات التخريب والفوضى.

وتعددت أشكال سخرية رواد موقع فيسبوك من دعوات 11 نوفمبر، حيث ربط عمرو المزيدي بين فشل هذه الدعوات، والمستشار مرتضى منصور صاحب أكثر التصريحات إثارة للجدل داخل المجتمع المصري ، فكتب قائلا: “#أنا_فهمت_محدش_نزل_النهاردة_ليه المستشار مرتضى منصور رفض يعطي تذاكر للمتظاهرين علشان كده محدش نزل… وحلف طلاق تلاته أن مظاهرة النهاردة بدون جمهور.. وقفة صامتة يعني #البوست_ده_متكلف”.

وقريبًا من كلمات المزيدي جاءت حالة أحمد عبادي الساخرة على ذات المنوال، حيث تقمص دور سمير غانم حين كان معلقًا رياضيًا في فيلم “الزواج على الطريقة الحديثة”، قائلًا:” واحد يسألني يقولى، يا كابتن عبادي، هي الثورة أتأجلت، أقوله: لأ.. اتلعبت بدون جمهور” ، ثم أكمل قائلا: “وادي الثورة أجلناها عشان مايبقاش للمنتخب حجة في ماتش غانا”.

وكتب أسامة عفيفي: “نفسي أتصور سيلفي مع ثورة…… قال لي جاري الجيزاوي عادل الأبرق ضاحكا: فى٢٥ يناير، كنت مشغول بتصوير المظاهرات واشيرها على صفحتي، ونسيت أصور نفسي فالميدان.. قلت أتصور في ٣٠ يونيو، الموبايل وقع تحت رجلين الناس اتشدش، لما سمعت عن ثورة الغلابة النهارده نزلت آخد سيلفي مع الثورة.. الثورة ما قامتش… شفت نحس أكتر من كده؟؟”.

وقريبًا من حالة النحس هذه، فقد ربطت سارة السباعي بين فشل “الثورة المزعومة”، وعدم مراجعة دعاتها للأبراج الفلكية و”حظك اليوم”، حيث قالت: “عشان تفهموا ملامح الثورة لازم تعرفوا هي برج إيه؟”.

وأبى رواد فيسبوك أن ينهوا سخريتهم دون أن يكون لقناة الجزيرة القطرية حظها الوافر من تعليقاتهم، فقد كتب مجدي بكري قائلا: “نظرًا لصعوبة عرض ثورة 11/11 بسبب الإجراءات الأمنية، قررت قناة الجزيرة عرضها مسجلة للجمهور بدون تشفير وستعرض في جميع دور العرض مجانا”، فيما قالت نيرمين الباسوني: “هو مفيش ثوره إلا علي قناه الجزيره بس ؟؟؟؟ إيه عاملينها ع الضيق واللا إيه؟!”. . وفي تعليق آخر “عاجل قناة الجزيرة : قوات الأمن المصرية تستخدم غاز يقوم بأخفاء المتظاهريين”.

أما جيهان شعراوي فقد أبدت امتعاضها، لعدم تمكنها من متابعة الثورة منذ الصباح الباكر لاستيقاظها متأخرا فقالت: “ممكن تحكوا لي الجزء إللي فاتني من الثورة علشان لسه صاحية”، وقال هشام عبد العزيز “المتظاهرين بيلعبوا الآوضة الضلمة علشان كدة كلهم مستخبيين”.

وعبرت شمس المصري عن حال الصحفيين، ومراسلى القنوات الفضائية، الذين استعدوا لتغطية أحداث الثورة التي دُعيت لها الجماهير الحاشدة: ” أجازات واتلغت.. شغل وصاحيين بدري، ونازلين في الأجازة ، وفي الآخر الناس تضحك علينا ويروحوا يتفسحوا في دريم بارك خيانة.. حسبي ربي شعب رايق والله”.

ونظرًا لأن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، له نصيب الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد ربطت عفاف السيد بين المظاهرات التي خرجت غضبًا لانتخابه، ودعوات 11 نوفمبر، حيث قالت: “الثورة دي مبروكة ومن أهل الخطوة.. تعملها ف مصر، تلاقيها ف أمريكا هههههههه”.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. ابو قاسم لبوزة لبو عبد العزيز حبثور

    خدع وحيل والاعيب واموال حكام الامارات التي قسمت الشعب المصري لن تفيد أبدا في اليمن فالشعب اليمني الواعي يقف خلف القيادة الشرعية اليمنية بقيادة المشير عبد ربه هادي منصور ، ولتذهب مليارات الامارات الى الجحيم ، مسلحي مليشيات عائلة الحوثي التابعة للنظام الايراني ومسلحي عائلة المخلوع علي عبد الله صالح ، موجودين بالفعل في عدة قرى يمنية سعودية في الخوبة بجيزان وغيرها من القرى الحدودية اليمنية السعودية ، ولكنها جثث وأشلاء المليشيات متروكة في العراء .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...