الرئيسية / أخبار عربية / بدون ذكر أسماء.. وزير الدفاع القطري يتطاول على «ولي عهد السعودية»

بدون ذكر أسماء.. وزير الدفاع القطري يتطاول على «ولي عهد السعودية»

مصطفى بركات
دعا خالد العطية، وزير الدولة القطري لشئون الدفاع، من وصفهم بـ “من يفتقدون للرؤى ويتصرفون بشكل صبياني في المنطقة” – في إشارة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- أن يتوقفوا عن ذلك فورا، على حد تعبيره، لافتا إلى أن ذلك ينعكس بصورة سلبية على «التدفق السلس» للطاقة حول العالم.

جاء ذلك في لقاء أجراه العطية حول العلاقات العسكرية بين بلاده والولايات المتحدة، ونشرته وزارة الدفاع القطرية على صفحتها بتويتر نقلا عن قناة الجزيرة مباشر، حيث قال: “ما يحدث في المنطقة وخلال الأشهر السبعة الماضية لا اعتقد أنه جيد للتدفق السلس الطاقة وأمن هذه المنظومة، وإن إبقاء مجلس التعاون الخليجي كمنظومة متناغمة أمر مهم بالنسبة للتدفق السلس للطاقة من المنطقة.”

وتابع قائلا: “كما تعرفون جيراننا الأكبر يمتلكون ثروات هائلة من النفط ولكن لدينا مخزون قطري هائل من الغاز، ونحن نوفر نحو 30% من احتياجات العالم من الغاز الطبيعي، الناس الذين يفتقرون الرؤى في المنطقة والذين يتصرفون بشكل أستطيع أن أصفه بالصبياني وبمزاج صبياني، يضرون بالمنطقة. البلدان مرت بتجارب سيئة في مجال التلاعب بأسعار النفط ومحاولات إخضاعنا، ولكن عندما تشعر هذه الدول بأن هناك ضررا قد يطال مصالحهم فإنهم سيتدخلون آنذاك. أقول يكفي من هذه التصرفات وهؤلاء الذين يتصرفون بشكل صبياني عليهم أن يتوقفوا فورا.”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...