euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia بسبب «البوليساريو».. انسحاب 4 دول عربية من القمة الإفريقية – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / بسبب «البوليساريو».. انسحاب 4 دول عربية من القمة الإفريقية

بسبب «البوليساريو».. انسحاب 4 دول عربية من القمة الإفريقية

انسحبت وفود المملكة العربية السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، اليوم الثلاثاء، من فعاليات القمة العربية الإفريقية، المنعقدة في غينيا الاستوائية، لمشاركة وفد البوليساريو.

جاء قرار الانسحاب الجماعي من فعاليات القمة، بعد إصرار الاتحاد الإفريقي على مشاركة وفد جبهة البوليساريو.

تأسست جبهة البوليساريو، بعد انعقاد مؤتمرها التأسيسي في 20 مايو 1973، وتهدف إلى إقامة دولة مستقلة عن المغرب في إقليم الصحراء الغربية، وبدأ النشاط العسكري للبوليساريو أثناء الاستعمار الإسباني للمغرب في 20 مايو 1973، وتكثف العون المادي والعسكري لجبهة البوليساريو من طرف ليبيا منذ 1973 ثم الجزائر منذ 1975، وانتشرت معسكرات تدريب الصحراويين في الدولتين في فترة السبعينيات.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. ابو لبوزة لبو حبثور لبو بحاح لبو علي ناصر

    مسلحي عصابات الحوثي الايرانية ومسلحي عصابات المخلوع صالح السنحانية وعصابات داعش والقاعدة مصيرهم الموت والهلاك ، والشعب اليمني لن يرحم حوثيا او عفاشيا أو داعشيا أو قاعديا .الاكاذيب والحيل والخداع لن يفيدوا كثيرا عصابات الحوثي الايرانية وعصابات المخلوع صالح السنحانية ، مسلحي عصابات الحوثي الايرانية ومسلحي عصابات المخلوع صالح السنحانية وعصابات داعش والقاعدة مصيرهم الموت والهلاك ، والشعب اليمني لن يرحم حوثيا او عفاشيا أو داعشيا أو قاعديا .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...