الرئيسية / أخبار متفرقة / بسبب السرطان.. آلاف المرضى يقترضون الأموال من أهاليهم

بسبب السرطان.. آلاف المرضى يقترضون الأموال من أهاليهم

يعاني مرضى السرطان من العديد من الاضطرابات الجسدية والعاطفية، لكن هناك معاناة إضافية يعانون منها ألا وهي المعاناة المالية أيضًا.

وجدت دراسة أجراها مركز ماكميلان لدعم السرطان في المملكة المتحدة، أن هناك أكثر من 30 ألف شخص في منتصف العمر يعانون من السرطان اضطروا لاقتراض الأموال من أهاليهم الكبار في السن.

واضطر ما يقدر بنحو 2000 شخص لبيع منازلهم والانتقال للعيش عند أهاليهم بسبب المصاريف المرتبطة بالمرض، وفقًا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

قال المركز في التقرير الجديد وعنوانه “لا يوجد تغير صغير No Small Change “، إن الصعوبات المالية تزيد طبقة أخرى من المهانة للمعاناة من السرطان وربما يسلب استقلالية الناس وإشعارهم بالخجل والقلق.

أشارت الرئيسية التنفيذية للمؤسسة ليندا توماس إلى أنه من المفجع أن أشخاص مصابين بالسرطان في الأربعينات والخمسينات من العمر ربما يضطرون للتذلل لأهاليهم الكبار في السن طلبًا للمال لإبقاء سقفًا فوق رؤوسهم أو وضع الطعام على المائدة.

أعرب المركز عن المخاوف من المستقبل، مسلطًا الضوء على تزايد أعداد العائلات البريطانية المديونة والأعداد المتزايدة للتشخيصات بالإصابة بالسرطان، فهناك توقعات أن يصاب حوالي نصف الشعب بالسرطان في مرحلة ما من أعمارهم بحلول عام 2020.

دعا المركز الخيري لاتخاذ إجراءات عاجلة، وخاصة من الدولة والخدمات المالية، كما أشارت توماس إلى أن اقتراض الأموال قد يسبب التوتر بين العائلات في وقت يحتاج الناس فيه للدعم أكثر من أي وقت آخر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موقف ورأى نتنياهو على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة “إف 35” للإمارات

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة ...