الرئيسية / أخبار مصرية / بشرى لمرضى السكر.. نوع جديد من الأنسولين طويل المفعول يمتد 27 ساعة

بشرى لمرضى السكر.. نوع جديد من الأنسولين طويل المفعول يمتد 27 ساعة

كتبت أمل علام
كشف الدكتور ياسر عبد الرءوف، أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب طنطا، عن طرح نوع جديد من الأنسولين طويل المفعول مشابه للأنسولين البشرى، والذى تم تصنيعه بتركيز عال بدلا من 100 وحدة فى المليلتر، أصبح تركيزه 300 وحدة فى المليلتر، مما يمكنه من ضبط السكر الصائم لدى مرضى السكر المصابين بالنوع الأول أو الثانى من السكر بكمية حقن أقل.

وتابع فى تصريح خاص، إن هذا الأنسولين الجديد يتيح للمريض تناول كمية بسيطة جدا من حجم حقنة الأنسولين بدلا من حقن كمية أكبر من سائل الأنسولين، مما يؤدى إلى تقليل الإحساس بالألم مكان الحقن، وكذلك تجنب حدوث تورم عند حقن الأنسولين.

وأضاف أنه يتميز هذا التركيز بفترة عمل أطول حيث يستمر مفعوله لمدة 27 ساعة بدلا من 24 ساعة، مما يساعد على ضبط السكر بشكل أفضل ومنع ارتفاعه فى حالة تأخر تناول حقنة الأنسولين، وأوضح أنه من مميزاته أيضا أنه يجنب المريض تذبذب مستوى السكر فى الدم لديه، وانخفاض نسبة نوبات هبوط السكر مع هذا النوع من الأنسولين لدى مرضى سكر النوع الثانى بالمقارنة مع الأنسولين المعروف بالسوق المصرية حاليا.

وقال إنه يجب على الطبيب المعالج انتقاء المريض المناسب الذى يستفيد بالفعل من هذا الدواء حتى يكون هناك ما يستدعى فرق السعر عن الأنسولين الحالى.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...