euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia بعد إلغاء التأشيرة.. 6 حقائق اعرفها قبل السفر إلى كينيا – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / بعد إلغاء التأشيرة.. 6 حقائق اعرفها قبل السفر إلى كينيا

بعد إلغاء التأشيرة.. 6 حقائق اعرفها قبل السفر إلى كينيا

قررت كينيا إلغاء تأشيرة الدخول للمصريين الراغبين في زيارتها، في تصريحات أدلى بها نائب رئيس جمهورية كينيا، ويليام روتو، خلال زيارته اليوم الأربعاء لمصر، لتفتح باب أحلام لرحلات السفاري والطبيعة الكينية الخلابة.

لكن قبل التفكير في السفر هناك معلومات يجب معرفتها عن كينيا أولا:

القهوة هي أهم وأول مصدر للدخل القومي بالنسبة لسكان كينيا، لكنهم يتعاملون معها كمنتج للتصدير فقط، فالمشروب المفضل لديهم الأول هو الشاي، يليه البيرة.

الحياة البرية في كينيا هي عالم آخر، إذا قررت زيارة كينيا، فيجب أن تمر بواحدة من متنزهاتها الخلابة، كجزء من رحلات السفاري، مثل حديقة نيروبي الوطنية أو حديقة “أمبوسيلي” الوطنية أو حديقة حيوانات “مآسي مارا” المفتوحة، أو حديقة حيوانات “تسافو” المفتوحة، التي تجمع مجموعة من الحيوانات لا يمكن أن تتواجد في مكان آخر.

إلى جانب مناطق السفاري، تتمتع كينيا بالمناظر الطبيعية الخلابة، أشهرها شلالات “الذيكا” الـ 14، والأخدود الأفريقي العظيم الذي تكون قبل 20 مليون عاما، لكن خلال زيارتك تذكر أن الدولة الأفريقية لا تعرف سوى فصلين في العام، أحدهما ممطر والآخر جاف.

قد لا تحتاج لتعلم لغة جديدة عند السفر إلى كينيا، إذا كانت لغتك الإنجليزية جيدة، فهي إحدى اللغات الشائعة هناك، إلى جانب اللغة السواحلية ولغة السكان المحليين.

99% من الكينيين يمتلكون بشرة سمراء، لكن يمكن أن تجد القليل بينهم من يتمتعون ببشرة بيضاء أيضا، فيما يترواح مستواهم المعيشي بين فاحش الثراء أو فقير جدا، قليلون من تجدهم ينتمون للطبقة المتوسطة.

من أشهر ما يميز سكان كينيا هو أناقتهم واختيارهم الجيد للملابس، فمعظمهم يرتدي الملابس العصرية، لكنهم لهم طريقتهم المميزة في ارتداء الزي التقليدي “مآسي شوكا”، الذي غالبا ما يكون مزيج من ألوان الأحمر والوردي والبني، ويغطي الكتفين والوسط والرقبة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...