الرئيسية / أخبار مصرية / بعد رفع تعريفة التاكسي الأبيض.. قرار عاجل من «أوبر» و«كريم»

بعد رفع تعريفة التاكسي الأبيض.. قرار عاجل من «أوبر» و«كريم»

كتب: أحمد محمد عبدالباسط
تسود حالة من الجدل منذ رفع أسعار المحروقات في الرابع من الشهر الجاري، حول رفع أسعار وسائل المواصلات، ومن بينها خدمات التاكسي الأبيض، وغيره من خدمات سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية “أوبر وكريم”.

وزادت تلك الحالة عقب اعتماد محافظ القاهرة، عاطف عبدالحميد، أمس، التعريفية النهائية للتاكسي الأبيض، لتكون عند فتح العداد 4 جنيهات، و175 قرشًا لكل كيلومتر، وساعة الانتظار إلى 14 جنيهًا، أي بما يقارب 23 قرشًا للدقيقة.

أما فيما يخص شركات التاكسي الخاصة، قال محمد سيف، أحد وكلاء شركة “أوبر” في مدينة القاهرة، إن الشركة تبحث رفع التعريفة الخاصة بها.

وأضاف لـ”الوطن”، أن الشركة لم ترسل لهم حتى الآن أي تعليمات حول زيادة الأسعار، مشيرًا إلى أنه منذ رفع أسعار البنزين في بداية الشهر الجاري وهم يعملون بنفس الأسعار المعتادة.

وتابع “سيف” أن الشركة “طبقت نظام المكافآت اليومية لتعويض السائقين عن زيادة أسعار البنزين، فالسائق الذي يجري 5 مشاوير يومية يحصل على 15 جنيها مكافأة في حسابه، ومن يجري 10 مشاوير يحصل على 35 جنيها، ومن يجري 20 مشوارا في اليوم الواحد يحصل على مكافأة 50 جنيها”.

وفي نفس الإطار، قال المهندس محمد نجاتي، رئيس تطوير الأعمال بشركة “كريم مصر”، إن الشركة تدرس الوضع حاليًا، خاصة عقب زيادة تعريفة التاكسي الأبيض.

وأوضح لـ”الوطن”: “رفعنا فقط التعريفة التي يحصل عليها سائقو سيارات كريم بنحو 10%، تحملتها الشركة من نصيبها في تكلفة كل مشوار، بشكل مؤقت حتى لا يتضرر السائقون التابعون لنا”.

وتابع: “رفعنا تعريفة فتح العداد من جنيهين إلى 3 جنيهات، وتعريفة الكيلو من 140 قرشا إلى 145 قرشا، وساعة الانتظار من 22 جنيها إلى 23 جنيها، وده لسائقي سيارات كريم لتعويضهم عن زيادة تكلفة الوقود، لكن ذلك لم ينعكس على التعريفة الخاصة بالراكب حتى الآن”.

وتبلغ تعريفة الركوب مع سيارات كريم للزبائن حاليا 5 جنيهات لفتح العداد، بالإضافة إلى 150 قرشا لكل كيلو.

ووصلت أسعار بنزين 80 بعد الزيادة إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.6 جنيه، بارتفاع 46.9%، وبنزين 92 إلى 3.5 جنيه للتر بدلا من 2.6 جنيه بزيادة 34.6%، والسولار إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه بزيادة 30.6%.، فيما أبقت الحكومة على سعر بنزين 95 عند 6.25 جنيه للتر بدون دعم

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...