الرئيسية / حوادث / بعد ضبط كميات منه قادمة من تركيا.. ما هو مخدر “الآيس”؟

بعد ضبط كميات منه قادمة من تركيا.. ما هو مخدر “الآيس”؟

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية عن ضبط 2 كيلو جرام من مخدر الآيس واردة من تركيا عن طريق البريد السريع، وذلك بعد التنسيق واستصدار الأذون اللازمة من المستشار المحامي العام الأول لنيابة وسط القاهرة.

مخدر الآيس له عدد من الأسماء منها “شبو، كوارتز، وجلاس”، هو مخدر مصنوع من مادة الميثامفيتامين، وهي مادة منشطة شديدة المفعول وسريعة الإدمان ومن الممكن أن يدمنها الإنسان بعد أن يتعاطاها مرة واحدة أو اثنين، وفقا لقول الصيدلانية أسماء محمد.

وأضافت أسماء لـ”الوطن”، أن مخدر الآيس يتسبب في أضرار بدنية على القلب والأوعية الدموية، كما يؤثر على الدماغ والجهاز العصبي بشكل مباشر ويسبب تشوهات في الوجه والشيخوخة المبكرة، ويوهم الشخص المتعاطي بتمتعه بالطاقة الجسدية والنشاط والسعادة والثقة بالنفس.

وأكدت الصيدلانية أن الآيس عبارة عن منشط قوي للجهاز العصبي، يتم التعرف على مدمنه عبر بعض العلامات الظاهرةمثل الميل إلى اليقظة وعدم الرغبة في النوم، وفقدان الشهية للطعام، والاضطرابات النفسية المتفاوتة في السلوك الإنساني.

ويسبب تعاطي “الآيس” هبوطا في وظائف القلب أو سكتة دماغية أو أمراض نفسية خطيرة، قد تدفع المدمن إلى الانتحار نتيجة للتغير الحاد الذى يحدث في حالته المزاج، بحسب أسماء.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...