الرئيسية / أخبار مصرية / بكري عن الضربة الأمريكية لسوريا: بلطجة.. وبيان عاجل بالبرلمان

بكري عن الضربة الأمريكية لسوريا: بلطجة.. وبيان عاجل بالبرلمان

كتبت – أحمد علي:
تقدم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل بالبرلمان، احتجاجًا على الضربة العسكرية التي وجهتها أمريكا تجاه سوريا صباح، اليوم الجمعة.
وأكد بكري في بيانه، رفضه العدوان الأمريكي على بلد عربي شقيق، وعضو مستقل بالأمم المتحدة، قائلاً إن الولايات المتحدة الأمريكية شنت عدوانًا خارج إطار مجلس الأمن على إحدى القواعد العسكرية السورية بإطلاق نحو 59 صاروخ أدى إلى وقوع أعداد من الشهداء والجرحى، وتدمير معدات عسكرية سورية، والاعتداء على سيادة الدولة بزعم ارتكابها جريمة مقتل العشرات من السوريين في منطقة خان شيخون بمحافظة إدلب.
وقال إن ما قامت به واشنطن يعكس سياسة “البلطجة الأمريكية” التي أدت إلى دمار العراق وتمزيق المنطقة في وقت سابق، وهو ما يكشف زيف الادعاءات الأمريكية حول مواجهة الإرهاب والعمل على تجفيف منابعه.
وأضاف بكري “هذا العدوان تم بالرغم من عدم وجود تحقيق دولي محايد، يؤكد ذلك ورغم وجود تحذيرات سورية سابقة من أن تنظيم النصرة الإرهابي الذي ترعاه قوى دولية وإقليمة من بينها إسرائيل، بدأ في إدخال شحنات من الأسلحة الكيمائية إلى هذه المنطقة في وقت سابق”.
ولفت عضو مجلس النواب إلى إن العدوان الأمريكي الجديد على بلد عربي شقيق يمثل عدوان على الأمن العربي، ويكشف عن الوجه الأمريكي القبيح والأجندة الأمريكية التي يحملها الرئيس دونالد ترامب المعادية للعرب والمسلمين.
وأشار بكرى إلى أن الصمت العربي، وعدم التحرك الفاعل سوف يغري الإدارة الأمريكية لتكرار عدوانها ضد سوريا، وضد أي بلد عربي مختلف مع الإدارة الأمريكية ولا يستجيب لمطالبها الغير مشروعة.
وتابع “مجلس النواب لابد أن يكون له مواقفه الرافضة للعدوان الأمريكي على سوريا الشقيقة، ومطالبة الحكومة التي حرصت دومًا على رفض هذه المخططات، والتأكيد على وحدة الشعب والأرض السورية، ورفض التدخل الخارجي في شؤون الدولة السورية، وأن يكون لها موقفها الحاسم من هذا العدوان خاصة وأن مصر عضو في مجلس الأمن مما يمكنها من إعلاء صوت الأمة العربية رفضًا لهذا العدوان”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...