الرئيسية / بانوراما نمساوى / بنكا مصر والعقاري يستردان 2 مليون دولار من محامي إسرائيلي ”نصاب”

بنكا مصر والعقاري يستردان 2 مليون دولار من محامي إسرائيلي ”نصاب”

كتبت : منال المصري
قال عدنان الشرقاوي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، إن مصرفه وبنك مصر، استردا مليوني دولار، من المحامي الإسرائيلي أشرف جسار.

وكان البنكان حصلا على حكم ضد جسار قبل 3 سنوات في قضية احتياله عليهما بالحصول لنفسه على مبلغ 6.5 مليون دولار كان تحصل عليه بغرض إقامة دعوى لصالح البنكين من أجل استرداد حقهما في فندق الملك داود في القدس، لكنه لم يقم برفع الدعوى.

وقضت محكمة إسرائيلية على جسار بالحبس 9 سنوات، بعد إدانته في قضية الاحتيال على بنكي مصر والعقاري المصري، وألزمته بإجراء تسوية مع البنكين.

وقال الشرقاوي لمصراوي، إن جسار سيسدد باقي المبلغ الذي حصل عليه خلال الفترة المقبلة في إطار اتفاق تسوية أجري معه.

وبدأت القضية عام 2007، حينما اتفق بنكا مصر والعقاري المصري مع المحامي أشرف الجسار – من عرب إسرائيل- لإقامة دعوى قضائية لاسترداد نصيبهما في فندق الملك داود بمدينة القدس.

وتعود علاقة بنكي مصر والعقاري المصري بالفندق، عندما اشتركا فى شراء جزء من أسهم شركة ” فنادق فلسطين ” التي أقامها رجال أعمال أثرياء من يهود مصر، فى فترة الانتداب البريطانى على فلسطين، وذلك قبل قيام دولة إسرائيل، وقامت هذه الشركة ببناء “فندق الملك داود ” الفاخر عام 1931 في القدس.

وبعد قيام إسرائيل عام 1948 تحول اسم الشركة إلى “شركة فندق الملك داود ” ثم فى عام 1994 اندمجت “شركة فندق الملك داود” مع شركة “فنادق دان ” الإسرائيلية ، بعد أن صادرت إسرائيل أسهم بنكي مصر والعقاري المصري.

وقال نائب رئيس البنك العقاري إن مصرفه يتمسك باسترداد حقه فى فندق الملك داود، وإن الدعوى القضائية الخاصة بهذا الموضوع مازالت متداولة في المحاكم الإسرائيلية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...