أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / بوتين فى مصر في هذا الموعد

بوتين فى مصر في هذا الموعد

رويترز
قال الكرملين اليوم الخميس، إن الرئيس فلاديمير بوتين سيزور مصر الاثنين المقبل.

وأضاف أن بوتين سيجرى خلال الزيارة محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وسيناقش العلاقات الثنائية والتجارة وقضايا الشرق الأوسط.

ووصلت إلى مطار القاهرة الدولى عصر اليوم الخميس، مقدمة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، للإعداد لزيارته المرتقبة للقاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، بأن الوفد وصل على متن طائرة خاصة قادمة من موسكو، ويضم 35 مسئولا روسيا، للإعداد لزيارة بوتين المرتقبة للقاهرة ومراجعة برنامج الزيارة، واللقاءات التى من المقرر أن يجريها الرئيس الروسى، فيما أنهت سلطات المطار إجراءات وصول المقدمة فى استراحة كبار الزوار بالمطار، وكان فى استقبالهم عدد من القيادات الدبلوماسية والأمنية

يستعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لزيارة مصر يوم 11 ديسمبر الجارى، لمناقشة العلاقات المصرية الروسية وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات بشكل نهائي، وتدعيم العلاقات المصرية الروسسية التاريخية.

وفى هذا السياق، كشفت مصادر دبلوماسية من موسكو عن أهداف زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر يوم 11 ديسمبر الجارى، مؤكدة على أنه سيتم توقيع عدد من العقود.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه سيتم توقيع العقود الخاصة بالطاقة ومفاعلات الضبعة النووية، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تجهيز الاتفاقية الخاصة بالطيران وعودة السياحة الروسية إلى مصر.

من جانبه، أوضح الخبير الروسى فى العلاقات الدولية فرهاد إبراهيموف، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه قد مرت ثلاث سنوات تقريبا منذ آخر زيارة قام بها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر، واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى هذه الزيارة سيكون الموضوع الرئيسى فى المحادثات بين موسكو والقاهرة استئناف الاتصالات الجوية بين البلدين.
وأشار الخبير الروسى إلى أن هناك مجموعة من الأعمال المدرجة على جدول المباحثات، بما فى ذلك الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى الأزمة السورية والمشاكل الأمنية فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

ونوه بأن الرئيس الروسى مهتم أيضا باستئناف الرحلات الجوية مع مصر، ولكن في الوقت نفسه، فإن الأولوية هى تنفيذ الاتفاقات التى ستحقق قريبا.

وأكد الكرملين، اليوم الخميس، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين سيقوم يوم 11 ديسمبر بزيارة عمل لمصر.

وجاء في بيان نشر على موقع الكرملين، أن بوتين سيبحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “مسائل تطوير العلاقات الروسية – المصرية في المجالات السياسية والتجارية-الاقتصادية وقطاع الطاقة والمجال الإنساني”.

وحسب البيان، سيتم أيضا “تبادل الآراء حول النقاط الرئيسية لجدول الأعمال الدولي، لاسيما قضايا ضمان الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وكانت قد وصلت إلى مطار القاهرة الدولى أمس، مقدمة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، للإعداد لزيارته، حيث زار الرئيس الروسى مصر آخر مرة فى فبراير عام 2015 فى زيارة استمرت يومين لأول مرة منذ 10 سنوات.

ويدعم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مكافحة الإرهاب، حيث زار السيسي روسيا لأول مرة حينما كان وزيرا للدفاع ثم قام بزيارة ثانية لموسكو فى اغسطس 2014 بعد انتخابه رئيسا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...