الرئيسية / أخبار مصرية / بيان جديد للمتحدث العسكري يكشف ماذا فعلت قوات “حرس الحدود” لإنقاذ البلاد

بيان جديد للمتحدث العسكري يكشف ماذا فعلت قوات “حرس الحدود” لإنقاذ البلاد

كتب: ضياء السقا
أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، تفاصيل ضبط 41 قضية تهريب للمواد المخدرة والأسلحة والذخائر والتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود، خلال الفترة الماضية.

وقال المتحدث العسكري في بيان نشره على الفيس بوك: “واصلت قوات حرس الحدود جهودها المكثفة لتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى الإضرار بالأمن القومى المصرى”.

وتمكنت القوات خلال الإسبوعين الماضيين من ضبط (41) قضية تهريب للمواد المخدرة والأسلحة والذخائر والتسلل والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن إكتشاف وتدمير بعض الأنفاق على الشريط الحدودى بشمال سيناء – كالآتـــى:

– ضبط (7) قضايا تهريب للمواد والعقاقير المخدرة بإجمالى (57) كجم لجوهر الحشيش المخدر وحوالى (820) ألف كجم لنبات البانجو و(18) ألف قرص مخدر، وضبط (26) قضية تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية [ (23) ألف قاروصة سجائر مسرطنة و(700) هاتف محمول و(80) جهاز مقوى للشبكات و(5600) علبة أدوية مغشوشة وكمية من المعدات الكهربائية وقطع غيار السيارات ].

– ضبط مركب صيد بخليج السويس عثر بداخله على كمية كبيرة من الكائنات البحرية النادرة والمحرم صيدها ومعدات الغطس.

– ضبط عدد (112) فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية ، فضلاً عن ضبط عدد (2) بندقية خرطوش وكمية من الذخائر و(22) عربة ودراجة نارية و(33) مركب صيد.

– كما تمكن رجال حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من إكتشاف وتدمير عدد (2) فتحة نفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...