الرئيسية / بانوراما نمساوى / تاجر حشيش: سميت الصنف “توكلت على الله” عشان ربنا يكرمنى ومايتقبضش على

تاجر حشيش: سميت الصنف “توكلت على الله” عشان ربنا يكرمنى ومايتقبضش على

كتب محمود عبد الراضى
“الحشيش لو حلال أدينا بنشربه..ولو حرام أدينا بنحرقه” جملة قالها “محشحش”، لكنها كانت تمثل واقع لاعتقادات تجار الكيف وأباطرة الصنف، الذين يحرصون على خلط الدين بتجارتهم المحرمة، حيث قرر أحد التجار إطلاق اسم “توكلت على الله” على صفقة مخدرات قبل طرحها فى الأسواق هذا الشهر، قبل أن يتم القبض عليه بعد معركة مع الشرطة بالرصاص.

كواليس الواقعة دارت فصولها فى محافظة الدقهلية، وتحديداً بقرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر، عندما تعاقد أحد تجار المخدرات بالمنطقة ويدعى “أيمن.م”، والمعروف عنه الاتجار فى الصنف، حيث سبق اتهامه فى 11 قضية مخدرات، حيث تعاقد مع تجار بالخارج على جلب كميات من المواد المخدرة لطرحها فى السوق هذا الشهر.

اللافت للانتباه، أن تاجر المخدرات المشهور، قرر اطلاق اسم “توكلت على الله” على صفقة المخدرات الجديدة، وكأنه سيقدم ما ينفع الناس ويمكث فى الأرض، ولا يدرى أنه يقدم ما يدمر عقول الشباب ويخرب “البيوت”، ويساهم فى زيادة الجرائم.

تاجر المخدرات، شرح لزملائه سبب اختياره للاسم، لأنه يتفاءل به، حتى لا يقع فى يد الشرطة، إلا أن الأمن كان له بالمرصاد، يرصد تحركاته المريبة، ويتابع نشاطه بالمنطقة، من خلال فريق بحث يقوده اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات باشراف اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعى، حيث داهمت قوات الأمن المنطقة، وتبادلت اطلاق الرصاص مع تجار الكيف.

وأسفرت المواجهات المسلحة عن إصابة مجندين ومقتل أحد التجار والقبض على المتهم الرئيسى “أيمن . م ” 39 سنة، مسجل شقى خطر “مخدرات” سبق اتهامه فى 11) قضية “مخدرات، قتل” ومحكوم عليه فى قضية “استعراض قوة” بالسجن 5 سنوات، و”السيد.م” 19سنة مقيمان بقرية كوم النور بمركز شرطة ميت غمر .

وعثرت أجهزة الأمن بحوزة المتهمين على “بندقية آلية – 3 طبنجات إحداها مُبلغ بسرقتها من أحد المواقع الشرطية بالشرقية- 78 طلقة نارية مختلفة الأعيرة- 14 فارغ لطلقات نارية- 116 كليو جرام من نبات البانجو المخدر- 22 طربة من مخدر الحشيش- 20 جرام من مخدر الهيروين- 1219 قرص مخدر- مبلغ مالى- 7 هواتف محمولة- 3 دراجات نارية ” بدون لوحات معدنية”.

نجاحات الإدارة العامة لمافحة المخدرات خلال الأشهر الماضية، تؤكد هزيمتها ومحاصرتها لأباطرة سوق الكيف، حيث تشير الأرقام إلى 57506 قضية ” اتجار وتعاطى فى المواد المخدرة” خلال 12 شهر بلغ عدد المتهمين فيها 72741 متهماً، حيث تم إبادة ” 114 فدانا و11 قيراطا و 17 سهما” من الزراعات المخدرة، وضبط 434 كيلو جرام من بذور النباتات المخدرة و78176 كيلو جرام بانجو، و23102 كيلو حشيش و66 كيلو أفيون و709 كيلو هيروين و26 كليو كوكايين، و507 جرامات من مخدر الآيس و15 كيلو من مخدر الفودو، و245 مليون قرص مخدر مختلف الأنواع .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تستدعي سفيرها في أنقرة.فيديو

قررت فرنسا استدعاء سفيرها لدى تركيا اليوم السبت على خلفية تصريحات أطلقها ...