أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وطب / تجنب رائحة الفم الكريهة فى الصيام

تجنب رائحة الفم الكريهة فى الصيام

يهمل البعض تنظيف أسنانه خلال شهر رمضان بسبب ضيق الوقت بين الإفطار والسحور وعدم القدرة على تنظيفها فى ساعات الصوم، ولكن عن طريق بعض الخطوات السهلة يمكن تجنب رائحة الفم وفقا لموقع Stylecraze.

س: لماذا تظهر رائحة الفم بوضوح خلال ساعات الصوم؟
لأن الفم يكون جافا فيصبح بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والميكروبات المسببة للرائحة الكريهة، كما أن امتناع الصائم عن الطعام وتناول المياه تقلل من تغيير رايحة للفم، فالمياه من أهم العوامل الطبيعية لترطيب الفم.

س: هل غسل أسنانى بالمعجون فقط بعد السحور سيقضى على الرائحة طوال اليوم التالى؟
ج: غسل الفم بالفرشاة والمعجون بعد تناول وجبة السحور يمثل بدرجة كبيرة عامل للقضاء على الميكروبات، لأنه يتخلص من بقايا الطعام التى تتكاثر عليها البكتيريا بالفم، لكن توجد بعض الطرق الأخرى الاهتمام بها.

س: ما هى هذه العوامل التى لا بد من مراعاتها لتجنب رائحة الفم خلال للصوم؟
ج: بعض الأسباب الناتجة عن رائحة الفم تكون بسبب الإصابة بأحد أمراض المعدة، وبالتالى لتنظيف الأسنان بالمعجون وتطهيرها سيكون أمرا وقتيا.

س: هل توجد وصفات آمنة للتخلص من رائحة الفم؟
ج: توجد بعض الزيوت الطبيعية التى يمكن إضافتها للماء واستخدامها كنوع من مطهر للفم، عن طريق الغرغرة بها بعد تناول وجبة السحور وهى مثل زيت النعناع وزيت القرنقل وزيت زهرة البرتقال وزيت الليمون، وتحتوى هذه الزيوت على مواد مضادة للميكروبات التى تقتل البكتيريا الضارة وتترك النفس جيدا، ويتم المضمضة بها لمدة نصف دقيقة وشطف الفم بعدها جيدا.

س: هل توجد أطعمة يمكن تناولها فى السحور وتفيد فى تجنب ظهور الرائحة الكريهه بالفم؟
ج: نعم فتناول الليمون وقشر الليمون والبرتقال والخيار الطازج يفيد فى تعطير الفم وهذه للأطعمة تحتوى على مواد مطهرة تفيد فى قتل البكتيريا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حبوب منع الحمل لمحاربة كورونا

تواصل شركة “فايزر” الأميركية اختبار علاج جديد مصمم للتخفيف من أعراض فيروس ...