euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تحذير: الأطفال هم أكثر فئة ناقلة لعدوى فيروس كورونا – نمساوى
الرئيسية / Slider / تحذير: الأطفال هم أكثر فئة ناقلة لعدوى فيروس كورونا

تحذير: الأطفال هم أكثر فئة ناقلة لعدوى فيروس كورونا

قال عمرو عبد الباقي، استشاري أمراض القلب بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الأطفال أكثر فئة تنقل العدوى بفيروس كورونا لأنهم أقل الفئات ظهورًا لأعراض الفيروس وقد يكونوا حاملي الفيروس بدون أعراض.

وأضاف “عبد الباقي” خلال لقائه عبر تطبيق سكايب ببرنامج “مصر تستطيع” المذاع عبر فضائية “DMC” : “أن الكمامة غير مضرة بالأطفال، ويفضل الكمامة الطبية ولو مش متاحة فمن الممكن ارتداء القماش”.

وتابع: لابد من برامج وتحفيز تشجيع الأطفال على ارتداء الكمامة لتقليل العدوى بالفيروس، و3% فقط من نسبة الإصابات في الولايات المتحدة أطفال”، مشيرًا إلى أن زيادة الحديث عن إصابات الأطفال بكورونا هدفه ليس علمي لكن لتعليق الدراسة”.

وأوضح “عبد الباقي” أن خطورة الأطفال في أنهم ينقلون العدوى حتى وان لم تظهر عليهم أعراض، لافتًا إلى أن الأطفال ليسوا مستهدفين باللقاحات الجديدة والمهم هو معدل الأمان، مؤكدًا أن الأطفال مرضى القلب يجب أن يلتزموا بالأدوية وزيادة الإجراءات الاحترازية.

من جانبها قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة والسكان، إن أهم عنصر في مصير فيروس كورونا، رغم مدى تحور الفيروس، هو مدى التزام المصريين بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والذي من شأنه أن يقلل الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت “نهى”، خلال لقائها ببرنامج “بكل هدوء”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن المخاطر والأعراض الجانبية للقاحات المتاحة لا تتعدى المعتاد عليه في مجال اللقاحات عمومًا، مثل تفاعلات الحساسية وسخونية لموضع أخذ اللقاح والإسهال، وكل ذلك لا يحتاج تدخل طبي معين خاص بلقاح كورونا.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الفنان هادي الجيار متأثرًا بكورونا

أعلن إيهاب فهمي وفاة الفنان هادي الجيار بسبب فيروس كورونا عن عمر ...