أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / تحذير: لا تكن أول من يدخل الطائرة: تعرف على مخاطر هذا الفعل

تحذير: لا تكن أول من يدخل الطائرة: تعرف على مخاطر هذا الفعل

حذرت دراسة حديثة المسافرين من الحرص على أن يكونوا أول مَن يدخل الطائرة، لأن من يحاول تجنب الوقوف بطوابير الانتظار ويحرص أن يدخل الطائرة أولاً فسيكون معرضاً للإصابة بالأمراض المعدية.

تعرف على سر استقبال المضيفين للركاب على أبواب الطائرات: مفاجأة صادمة!

وأكد فريق البحث المشكَّل من باحثين في جامعة ولاية أريزونا أن صعود الركاب بالطريقة المعتادة في أغلب شركات الطيران، وهي أن يصعد ركاب الدرجة الأولى أولاً ثم مسافروا الدرجات الأخرى إلى أن تمتلئ الطائرة.

وفي سبيل تجنب ذلك، درس الفريق أنواعاً مختلفة من سيناريوهات الصعود إلى الطائرة باستخدام نماذج حسابية، حيث أراد الباحثون فهم كيفية انتشار الأمراض مثل الإيبولا، في حال كان هناك مصاب واحد فقط بهذا المرض على متن الطائرة. وأظهرت النتائج أن طريقة الصعود إلى الطائرة بأولوية الدرجة الأولى في المقدمة قد زادت من احتمالية تعرُّض شخص ما للفرد المصاب.

وعلى سبيل المثال، فإذا كان مقعد الشخص المصاب في الصف 18C فسيتعين عليه تجاوز 18 صفاً من الركاب للوصول إلى مكانه، وهو ما سيسهل انتقال العدوى إلى الراكبين المتواجدين على متن الطائرة، والركاب الآخرين الذين تستمر الطائرة في استقبالهم.

لسفر مريح وممتع.. 4 نصائح ذهبية لتوفير الوقت والتكلفة

ويشير الباحثون إلى أن إتاحة الصعود إلى الطائرة من المدخلين الأمامي والخلفي، من شأنه أن يقلل خطر التقاط الأمراض المعدية بنسبة 27%، بفضل انخفاض نسبة الاتصال بين الركاب، فضلاً عن أن استخدام شركات الطيران لطائرات أصغر، بـ50 مقعداً فقط، سيقلل من احتمال اتصال الركاب بالشخص المصاب بنسبة 13%.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. إسرائيل تتحدث عن “ضابط مصري أنقذها”

كشفت وثائق جديدة نشرتها إسرائيل تفاصيل جديدة عن دور جهاز الاستخبارات “الموساد” ...