euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia تحويل قاعدة طرطوس لمقر للأسطول الروسي – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / تحويل قاعدة طرطوس لمقر للأسطول الروسي

تحويل قاعدة طرطوس لمقر للأسطول الروسي

أعلن رئيس لجنة مجلس الاتحاد لشؤون الدفاع والأمن بالبرلمان الروسي فيكتور أوزيروف أن القاعدة العسكرية البحرية في طرطوس السورية يمكن أن تصبح قاعدة متكاملة للأسطول الروسي، بعد عام ونصف أو عامين من توقيع اتفاقية بشأنها

وفي تصريحات لوكالة “نوفوستي” قال أوزيروف “انطلاقا من انطباعاتي من التعرف على القاعدة، وخطط تحديث البنى التحتية التي أطلعتنا عليها قيادة مجموعتنا في سوريا يمكنني أن أقول إننا لن نتأخر في حل مسألة تحديث قاعدة طرطوس مع الأخذ بعين الاعتبار أحدث المتطلبات”.

وأضاف أن العد التنازلي لتحديث قاعدة طرطوس سيبدأ فقط بعد توقيع الاتفاقية بشأنها والمصادقة عليها، وأن مدة الاتفاقية ستكون على الأغلب 49 عاما، وأن القاعدة ستكون قادرة على تقديم خدمات الدعم للسفن الحربية واستقبال حاملات طائرات وغواصات نووية.

وكان نيكولاي بانكوف نائب وزير الدفاع الروسي قد أعلن الشهر الماضي أنه جرى إعداد وثائق بشأن تحويل القاعدة البحرية في طرطوس إلى قاعدة دائمة، وذلك بعد موافقة البرلمان الروسي بالإجماع على اتفاقية تسمح بوجود عسكري دائم في سوريا.

يذكر أن لدى روسيا بالفعل قاعدة جوية في حميميم بمحافظة اللاذقية قرب طرطوس، حيث تنطلق منها ضرباتها الجوية على معارضي النظام السوري.

مقتل 11 من “داعش” في غارات جوية تركية شمالي سوريا
قتل 11 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي في غارات شنتها طائرات حربية تركية، على مواقع التنظيم شمالي سوريا، في اليوم الـ 90 من عملية درع الفرات

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة التركية، أن الغارات أسفرت أيضا عن تدمير 6 مقرات و11 موقعا دفاعيا للتنظيم، و4 مواقع دفاعية تستخدمها عناصر تنظيم ب ي د/بي كا كا.

وأشار البيان إلى أن مجموعات وحدة المهام الخاصة المشكلة من عناصر المعارضة السورية، مستمرة في عملياتها الرامية للسيطرة على مناطق واقعة في شرق وغرب مدينة الباب بريف محافظة حلب شمالي البلاد، بدعم ناري تركي من البر.

ولفت البيان إلى سيطرة المعارضة السورية على قرية الشيخ ناصر، التي سيطرت عليها عناصر (ب ي د/ بي كا كا)، عقب انسحاب داعش منها.

وأوضح البيان أن المعارضة السورية سيطرت على مساحة ألف و800 كم وحررت 215 قرية شمالي سوريا، منذ انطلاق العملية في 24 أغسطس الماضي.

ونوه البيان إلى استمرار فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” (تابعة لرئاسة الوزارء)، وجمعية الهلال الأحمر التركي، وعناصر الجيش السوري الحر، في أنشطة دعم المدنيين في المناطق المحررة.

وختم البيان بالتأكيد على عدم تنفيذ قوات التحالف الدولي ضد داعش أي عملية جوية في المنطقة المذكورة

المعارضة والنظام يرفضان اقتراح دي ميستورا بشأن حلب
أكد الائتلاف السوري المعارض رفضه اقتراح المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا بشأن حلب، معتبرا رفض دمشق له مجرد مكيدة إعلامية

وقال أسعد الزعبي رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات التابع للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إن الاقتراح يحقق هدف النظام المتمثل في إخراج المقاتلين أو المواطنين، وهو ما لم يتمكن من تحقيقه بالقصف العنيف الذي يستهدف بمختلف الأسلحة المحرمة دوليا أحياء حلب الشرقية المحاصرة.

وأشار الزعبي -في اتصال مع الجزيرة من الرياض- إلى أن دي ميستورا تناول هذا المقترح مع المسؤولين الإيرانيين قبل أيام ومع النظام السوري، ولكنه لم يطرحه على المعارضة لأن الجميع يعلم أنها لن تقبل به.

وكان عضو اللجنة القانونية للائتلاف السوري المعارض هشام مروة قال إن مساعي المبعوث الأممي لا تعدو أن تكون أفكارا لن تكون ذات معنى إذا انحرفت عن المهمة المنوطة به وهي تطبيق بيان جنيف.

وأضاف مروة أن كل مبادرة أو تصريح يتم دون وقف القصف على حلب هي أفعال خارج السياق، وفق تعبيره.

من جهته، دعا المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية رياض حجاب إلى تكثيف الضغوط الدولية على كل من روسيا وإيران لوقف ما سماها المجازر التي ترتكب في سوريا.

واتهم حجاب في تصريح للجزيرة مليشيات طائفية والحرس الثوري الإيراني بتعمد استهداف المدنيين.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا قد اقترح تشكيل إدارة ذاتية في شرق حلب الذي تسيطر عليه المعارضة.

يشار إلى أن دي ميستورا يتبنى فكرة إخراج مقاتلي جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) من المناطق المحاصرة في حلب، وقد ناقش ذلك مع المسؤولين الإيرانيين مطلع الشهر الجاري.

وعقب محادثات أجراها اليوم مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم بدمشق، حذر دي ميستورا من أن الوقت “ينفد” بالنسبة للوضع في شرق حلب، وقال “نحن في سباق مع الزمن”، معربا عن الاستنكار الدولي لحملة القصف المكثف التي يقوم بها النظام السوري على الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة.

كما حذر من أنه “بحلول عيد الميلاد وبسبب كثافة العمليات العسكرية، قد نشهد تدهورا لما تبقى في شرق حلب، ويمكن أن ينزح نحو مئتي ألف شخص إلى تركيا، مما سيشكل كارثة إنسانية”، مؤكدا رفض دمشق اقتراحه إقامة “إدارة ذاتية” لمقاتلي المعارضة في أحياء حلب الشرقية.

أما وزير الخارجية السوري وليد المعلم فقد قال إن دمشق رفضت اقتراحا من دي ميستورا بتشكيل إدارة ذاتية في شرق حلب الذي تسيطر عليه المعارضة.

وخلال المؤتمر الصحفي مع المبعوث الأممي، قال المعلم إن “فكرة الإدارة الذاتية التي طرحها دي ميستورا مرفوضة لدينا، لأنها نيل من سيادتنا الوطنية ومكافأة للإرهاب”، على حد قوله

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. ابو لبوزة لبو حبثور لبو بحاح لبو علي ناصر

    سوريا مستعمرة أيرانية روسية ، القاعدة وداعش حلفاء سريين للنظام الايراني ، ملالي أيران ومرشدهم وكلابهم وخنازيرهم الاوغاد ودجل وشعودة وتخاريف وهلوسة ولا وألف لا لنصرة المظلوم ………. بورما و التي تعرف أيضاً باسم ميانمار ، ورسمياًب جمهورية اتحاد ميانمار بورمية : هي احدى دول جنوب شرق آسيا وتقع على امتداد خليج البنغال ، ولماذا يحرق المسلمين يوميا في بورما او ميانمار بدم بارد ، أين ملالي أيران ومرشدهم وكلابهم وخنازيرهم الاوغاد وحديثهم الطويل المكرر عن نصرة المظلوم ، ملالي أيران ومرشدهم وكلابهم وخنازيرهم الاوغاد وسلاح واموال بلا حدود فقط لمليشيات أيرانية تسعى فقط لتخريب و تدمير الدول العربية واثارة الفتنة والاحقاد الطائفية والصراعات في المنطقة العربية و تحت شعار كاذب ساذج ملفق شعار اهبل الموت لامريكا وأسرائيل .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...