الرئيسية / أخبار متفرقة / تداول فيديو لكورال مسيحى ينشد «طلع البدر علينا» فى كنيسة بباريس

تداول فيديو لكورال مسيحى ينشد «طلع البدر علينا» فى كنيسة بباريس

كتبت: سارة علام
تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مقطع فيديو لكورال جوقة الفرح التابع لكنيسة الروم الكاثوليك بسوريا أثناء حفل اقيم بكنيسة سان جوليان دو بوفر بالعاصمة الفرنسية باريس منذ شهور، وهى أقدم كنائس الطائفة هناك، حيث أنشد الكورال عدد من الأغانى التراثية الإسلامية والمسيحية والسريانية بينها طلع البدر علينا، وبعضاً من الترانيم البيزنطية.

من جانبه قال الأب رفيق جريش كاهن كنيسة القديس كيرلس للروم الكاثوليك بمصر، أن فرقة جوقة الفرح يشرف عليها الأب الياس زحلاوي واعتادت أن تنشد الأغانى التراثية الإسلامية والمسيحية.

وأوضح جريش، فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، أن الكورال سبق وأن أحيا حفلا لاستقبال الأطفال اللاجئين السوريين بكندا من قبل واختار أغنية طلع البدر علينا للترحيب بهم فى بلاد اللجوء وللتعبير عن المحبة.

يشار إلى أن أطفال جوقة الفرح الدمشقية أحيوا مارس الماضى العديد من الحفلات الغنائية في ست مدن فرنسية وهي “باريس” و” تولوز” و”ليون” و”اورانج” و”بيزيه” و”لورد” بأصوات 111 طفلاً وطفلة من مختلف الأعمار بمشاركة 14 عازفاً بقيادة المايسترو كلوديا توما.

وتأسست جوقة الفرح عام1977 بقيادة الأب إلياس زحلاوي وتضم قرابة 500 منشد من مختلف الأعمار وتحمل رسالة دينية وطنية فنية إنسانية في قالب متجدد من الأداء المتقن كلمة ولحناً وهي تواكب في توزيعها الموسيقي التطور السريع الذي يعيشه عالمنا مع التمسك بتراثنا الموسيقي العربي العريق وللجوقة العديد من الحفلات خارج سورية منها الولايات المتحدة وهولندا وفرنسا واستراليا وبلجيكا وحازت جوائز وطنية ودولية عديدة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، الأتراك إلى مقاطعة البضائع ...