الرئيسية / أخبار متفرقة / ترامب: أنفقنا 6 تريليونات دولار في الشرق الأوسط بسبب “أفكار كلينتون السيئة”

ترامب: أنفقنا 6 تريليونات دولار في الشرق الأوسط بسبب “أفكار كلينتون السيئة”

قال المرشح الرئاسي في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة الأمريكية أنفقت نحو 6 تريليونات دولار في الشرق الأوسط، وإنه كان يمكن استخدامها لإعادة بناء الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن “كلينتون” تسببت في تلك المشكلة.

وأوضح ترامب، خلال المناظرة الرئاسية الأولى بينه وبين “كلينتون”، أن أمريكا تحتاج إلى شوارع ومستشفيات وجسور ومدارس، مضيفا: “ليس لدينا المال لأنها أنفقت على أفكارك كلينتون السيئة”.

«ترامب» لـ«كلينتون»: أجريت زيارات ميدانية وأنتِ مكثتي في منزلك
قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، إن السياسيين تخلوا عن المواطنين أصحاب الأصول الإفريقية، ولا يهتمون بهم إلا في مواسم الانتخابات فقط.

وأضاف خلال المناظرة الرئاسية الأولى مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، أن الديمقراطيين ينظرون لأصحاب الأصول الإفريقية كـ«أصوات انتخابية».

ووجه حديثه للمرشحة الديمقراطية قائلا: «أعلم أنكِ جلستي في منزلك الفترة الماضية، ولكني أجريت العديد من الزيارات الميدانية للولايات المختلفة، وأصحاب الأصول الإفريقية لا يثقون بالديمقراطيين»، مثلما قال.

ومن جانبها، قالت المرشحة هيلاري كلينتون، أن «ترامب» لديه سجلا طويلا من الحكم على البشر من منظور «العِرق»، مزعمة أنه رفض تأجير إحدى شققه لمواطن أمريكي من أصول إفريقية.

كان المرشحان للرئاسة الأمريكية، الجمهوري دونالد ترامب، والديموقراطية هيلاري كلينتون، دخلا في مناظرة عقدت في جامعة “هوفسترا” بنيويورك وأدارها مقدم البرامج الشهير ليستر هولت، في أول مواجهة مباشرة بين المرشحين في سلسلة مناظرات تجرى قبل الانتخابات، 3 منها بين مرشحي منصب الرئيس وواحدة لمرشحي منصب النائب.

«كلينتون»: «ترامب» ينقل فشله من إدارة أعماله إلى إدارة الدولة

قالت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، إن الشعب الأمريكي لا يعرف حقيقة كافة استثمارات المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأضافت خلال المناظرة الرئاسية الأولى، مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أن الوثائق والمستندات تثبت اقتراضه 650 مليون دولار من البنوك المختلفة، متوقعة وجد شيء خفي وراء استثمارات ترامب.

وتابعت: «ترامب لم يعلن وضعه الضريبي حتى الآن، ويخفيه عمدا، وهذا يثير الشكوك حوله، وقد أشهر إفلاسه من قبل ست مرات والآن ينقل فشله من إدارة أعماله إلى إدارة الدولة»، حسب قولها.

وبدوره رد المرشح الجمهوري دونالد ترامب على تلك التصريحات، قائلا: «أنا وضعي المالي لا يوجد فيه شيء خفي، والبنوك مؤسسات واضحة ومعروفة ويمكن اللجوء لها».

وشن هجوما على «كلينتون»، مؤكدًا أنها تسببت أثناء توليها وزارة الخارجية الأمريكية بعد فوز الرئيس باراك أوباما بالانتخابات، في انهيار اقصادي كبير؛ مازالت آثاره واضحة للجميع حتى الآن.

وأكمل: «أصبحنا أشبه بدول العالم الثالث، وديوننا تجاوزت 20 تريليون دولار، والبنية التحتية والمطارات في أسوأ حال، هذا البلد يحتاج الآن زعيم حقيقي، وليس لمن تسبب في وصوله إلى الوضع الحالي».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...