الرئيسية / أخبار متفرقة / ترامب: أوباما وكلينتون هما السبب في دمار الشرق الأوسط

ترامب: أوباما وكلينتون هما السبب في دمار الشرق الأوسط

ألقى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، خطابا أمام أنصاره في ولاية أوهايو أمس الاثنين، حيث تحدث عن خطته لمعالجة قضية الإرهاب المستشري في العالم.

وذكر ترامب أن أسباب صعود تنظيم “داعش” ونموه هي قرارات سياسية مباشرة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزيرة خارجيته وقتها ومنافسة ترامب الحالية هيلاري كلينتون، وأنهما تسببا في دمار كبير لمنطقة الشرق الأوسط.

وقال ترامب: “دعونا ننظر إلى الشرق الأوسط في بداية عام 2009 قبل أن يتولى أوباما إدارة البلاد ومعه كلينتون، كانت ليبيا مستقرة وكانت سوريا تحت السيطرة، مصر كان يحكمها رئيس علماني حليف للولايات المتحدة، والعراق كانت تحقق انخفاضا في نسب العنف، ولا وجود لداعش”.

وأضاف: “أما الآن، قرارات أوباما وكلينتون أنتجت ليبيا في حالة خراب، سوريا في خضم حرب أهلية مدمرة، في مصر حصل الإرهابيين على موطئ قدم في صحراء سيناء بالقرب من قناة السويس أهم ممر ملاحي في العالم، والعراق في حالة فوضى تامة، ونمو متزايد لداعش”.

وتابع المرشح الجمهوري: “الوضع على الأرجح أسوأ مما يعرف الجمهور، حيث كشف تقرير الكونجرس الجديد أن الإدارة الأمريكية الحالية قد قللت نمو داعش، ولكن أكد المحللون والخبراء أنهم تعرضوا للضغط لتغيير النتائج التي توصلوا إليها”.

جدير بالذكر أن ترامب تعهد خلال كلمته بإقامة شراكة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل الزعماء الذين يدركون أن أيدولوجية الموت “الإسلام الراديكالي” يجب أن تسقط.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء هولندا للشعب الفرنسي بعد هجوم نيس: “لستم وحدكم”

أعرب رئيس الوزراء الهولندي مارك روته عن تضامنه مع الشعب الفرنسي، قائلا ...